ميدي1 تيفي تطلق برنامج “دير مشروعك” لدعم المبادرة المقاولاتية

0

أطلقت القناة الإخبارية ميدي1 تيفي برنامجا “دير مشروعك”، وهو إنتاج جديد بشراكة مع مجموعة البنك الشعبي يهدف إلى مساندة المقاولين الذاتيين و دعم المبادرة المقاولاتية لدى الشباب المغاربة.

وذكرت القناة الإخبارية، في بلاغ لها، أن برنامج “دير مشروعك” سيستضيف كل أسبوع 10 مترشحين من حاملي المشاريع، يعرضون مشاريعهم في كبسولة يومية وبرنامج أسبوعي.

وأشار البلاغ إلى أن البرنامج سيكون من تنشيط الصحفي ومقدم القناة يسري المراكشي مساء كل يوم سبت بداية من الساعة التاسعة والنصف مساء، بمشاركة لجنة تحكيم قدم أعضاؤها من مختلف أقاليم المملكة، مضيفا أن الحلقة الأولى ستبث مساء السبت 18 يناير 2020 على “Medi1tv Arabic” وعلى الساعة الحادية عشرة على “Medi1tv Maghreb”.

وأوضح المصدر ذاته أن المسابقة مفتوحة أمام جميع المغاربة، وستتم برمجة فصولها على عدة مراحل على امتداد ثمانية أسابيع، مضيفا أن المترشحين قد أنجزوا فيديوهات قصيرة تلخص مشاريعهم وعرضوها على لجنة تحكيم اختارت من ضمنها الأكثر تأهيلا، وسيتم، كل أسبوع، الإعلان عن عشرة فائزين للمشاركة في البرنامج ليحصل كل واحد منهم على هاتف ذكي.

وأضافت القناة الإخبارية أنه، خلال البرنامج، سيعرض كل متبار، في دقيقتين، ملخصا يحاول من خلاله إقناع لجنة التحكيم التي سيتداول أعضاؤها لاختيار الفائزين بالجوائز الخمس الأولى البالغة قيمة كل واحدة منها 10 آلاف درهم، وخمس جوائز أخرى قيمة الواحدة منها 5000 درهم، مشيرة إلى أن المشاهدين سيحسمون بالتصويت عبر الرسائل القصيرة (sms) على الرقم 5054 لاختيار مرشحهم المفضل الذي ستتاح له فرصة المشاركة في النهاية الكبرى.

وسجل البلاغ أن المرشحين سيستفيدون من توجيه فردي وجماعي قبل كل حلقة لتحضير عروضهم على الشاشة، مضيفا أن المرشحين السبعة لهذه النهاية سيتواجهون في الأسبوع الثامن وسيحصل الفائز على مبلغ 100 ألف درهم وسيارة للاستعمال المهني لدعمه في تأسيس مقاولته الخاصة و الاستفادة من مرافقة في إنجاز مشروعه.

وقد صرح المدير المركزي لهيئات التحرير والمحتوى بقناة ميدي1تيفي و إذاعة ميدي1، عمر الذهبي، وفقا للبلاغ، أن “برنامج ‘دير مشروعك’ هو مبادرة مواطنة سيخرج كل المشاركين فيها فائزين من هذه التجربة”، موضحا “نحن فخورون في ميدي1تيفي بتسليط الأضواء على الكفاءات التي يتوفر عليها هؤلاء الشباب المغاربة المقاولون، ومساعدتهم على إنجاز مشاريعهم. وإنه من الواجب علينا كقناة تلفزيونية أن نبعث في الشباب المغربي روح وثقافة المبادرة المقاولاتية التي تشكل رهانا مهما لتشغيل الشباب على الصعيد الوطني”.

وتابع البلاغ أنه من 16 دجنبر 2019 إلى 4 يناير 2020 توصلت ميدي1تيفي بمئات المشاريع التي تمت دراستها من قبل لجنة للتحكيم تتكون من خبراء مهنيين في مجال الشركات والمقاولاتية والتكوين، وهم سارة الماحي كوتش و مستشارة في مرافقة المقاولين، خاصة في مجال تطوير الأعمال والتحول الرقمي، وعمر زوكير مدير التسويق والاتصال بمجموعة البنك الشعبي وإدريس العيساوي الخبير في القضايا المرتبطة بتشغيل الشباب ومرافقة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويعتبر “دير مشروعك” برنامجا متعدد الوسائط، تلفزيوني ورقمي. وسيتم تقديم المرشحين المعتمدين على الشاشة ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي. ومن جهة أخرى ستكون كل الكبسولات والبرامج في المتناول عبر موقع تم إحداثه لهذا الغرض على العنوان medi1tv.com/dirmechrou3ek. كما سيتم نشر تسجيلات كواليس حصرية على المنصات الرقمية لميدي1تيفيي و سيتاح للمشاهدين تتبع كل أخبار البرنامج عبر هاشتاغ #DirMechrou3ek و هاشتاغ دير_مشروعك#.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.