اجتماع بالقاهرة يبحث تنفيذ الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد بالمنطقة

0

بدأت اليوم الأحد، بمقر جامعة الدول العربية، بالقاهرة، أشغال الاجتماع ال 14 للتعاون القطاعي بين الجامعة والأمم المتحدة، بمشاركة عدد من مديري وكبار المسؤولين بوكالات الأمم المتحدة المتخصصة، ومؤسسات العمل العربي المشترك.

ويبحث هذا اللقاء، على مدى يومين، تنفيذ الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد، من خلال تحديد الأدوار الهامة للوكالات المتخصصة وبما يعزز جهود الدول العربية الرامية إلى القضاء على هذه الآفة.

وقال مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية بالجامعة العربية، طارق النابلسي، في تصريح صحفي، إن هذا الاجتماع يهدف إلى وضع خطة لتنفيذ إطار القضاء على الفقر متعدد الأبعاد على المستوى الوطني لكل دولة عربية، ومواصلة التعاون بين الجامعة والأمم المتحدة والذي يشمل كل منظمات الأمم المتحدة المتخصصة العاملة بالمنطقة، والمنظمات المتخصصة بالجامعة العربية.

وأشار إلى أنه سيتم بالمناسبة، بحث أوضاع الدول التي توجد بها صراعات وتواجه تحديات وموجات إرهاب باعتبارها حالات خاصة، لبحث كيفية توجيه الدعم خاصة في المناطق الملتهبة، وذلك بهدف القضاء على الفقر بنسبة 50 بالمائة بحلول 2030، موضحا أنه سيتم وضع خطط في كل المجالات ذات الصلة، بشراكة بين الجانبين.

وكانت الجامعة العربية أطلقت، في شتنبر الماضي، الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد (2020-2030).

ويوفر هذا الإطار الذي أعده القطاع الاجتماعي بالجامعة بتعاون مع عدد من وكالات الأمم المتحدة المتخصصة ،آلية للتقييم والمتابعة الرقمية، تمكن من إصدار تقارير دورية بطريقة إلكترونية توضح مدى التقدم المحرز، والدور الذي يمكن أن يقوم به كافة الشركاء ،بما يعزز عملية تطوير السياسات ذات الصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.