البنتاغون: سفينة روسية كادت أن تصطدم بمدمرة أمريكية في بحر العرب

0

اتهمت وزارة الدفاع الأمريكية البحرية الروسية الجمعة بالتصرف “بشكل عدائي” في بحر العرب بعد أن كادت إحدى سفنها أن تصطدم بسفينة حربية أمريكية.

وقال بيان صادر عن الاسطول الخامس “في وقت بادرت السفينة الروسية إلى التحرك، فإن التأخر في بادئ الأمر للامتثال بالقوانين الدولية أثناء اقترابها بشكل عدائي زاد من خطر وقوع تصادم”.

وتجاهلت السفينة الروسية طلقات صوتية تحذيرية أطلقتها المدمرة “يو اس اس فاراغوت”، واقتربت منها الى مسافة قريبة جدا قبل أن تعود أدراجها متجنبة تصادما وشيكا، وفق الاسطول الخامس الأمريكي الذي نشر تسجيلا مصورا للحادثة.

ويظهر الفيديو السفينة الروسية وهي تقترب بسرعة من مؤخرة السفينة الحربية الأميركية التي يبلغ طولها 510 أقدام (155 مترا).

وأضاف البيان الأميركي “رفضت السفينة الروسية الامتثال في البداية لكنها غيرت مسارها في النهاية وابتعدت السفينتان عن بعضهما البعض”.

وفاراغوت موجودة في المنطقة كجزء من مجموعة السفن المرافقة لحاملة الطائرات الأميركية “يو اس اس ابراهام لينكولن” التي ن شرت أواخر العام الماضي في الشرق الأوسط مع تصاعد التوتر مع ايران.

وفي موسكو،أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الاتهامات الأمريكية “لا تتطابق مع الواقع” مشيرة الى أن “المدمرة الأمريكية انتهكت بشكل صارخ من خلال المناورة، جميع القواعد الدولية التي تهدف إلى تجنب الاصطدامات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.