محكمة صينية تنصف هيئة الإذاعة البريطانية في دعوى انتهاك علامتها التجارية

0

قضت محكمة صينية لصالح هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في دعوى قضائية ضد انتهاك علامتها التجارية، بعدما استخدمت شركة من بكين بشكل غير مصرح به شعار “بي بي سي”.

وأبرز الإعلام الصيني، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة الشعبية لحي هايديان أصدرت حكما أوليا يفيد بأن شركة (بكين آي يوبا تك) “يجب أن تتوقف عن انتهاك الحق الحصري في استخدام علامة (بي بي سي) وتعويضها عن خسائر اقتصادية ونفقات معقولة بقيمة تبلغ مليون يوان (143400 دولار أمريكي)”.

وذكر المصدر ذاته أن “بي بي سي” اعتبرت أن العلامة التجارية تنطوي على اسم المؤسسة، والتي تحظى بشعبية كبيرة في الصين، وأن الشركة في بكين قد استخدمت من دون إذن شعار “بي بي سي” بشكل بارز على موقعي شركتها، وحساب عام على “ويتشات”، منصة التواصل الاجتماعي الصينية، وخمسة تطبيقات للهاتف المحمول طورتها “آي يوبا”.

يذكر أن شركة التكنولوجيا (بكين آي يوبا تك) هي مطور لتطبيق تعلم اللغة الإنجليزية. وتقدمت “بي بي سي” بدعوى قضائية تؤكد أن استخدام “آي يوبا” لشعارها يجعل الجمهور يعتقد خطأ أن التطبيقات والخدمات التي تقدمها “آي يوبا” مرتبطة بها، “مما تسبب في حدوث ارتباك وشكل منافسة غير عادلة”.

ورأت المحكمة، في حكمها، أن الشعارات ذات الصلة التي تستخدمها “آي يوبا”، على الرغم من اختلافها بعض الشيء في الخط واللون مع كلمات إضافية مثل “الإنجليزية”، فإن التأثير البصري العام يشبه تأثير علامة “بي بي سي” التجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.