العراق: استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي

0

قال مصدر رسمي عراقي، اليوم الجمعة، إن حركة الملاحة الجوية بمطار بغداد الدولي استؤنفت صباح اليوم بعد توقفها لساعات إثر مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أمريكية.

وأضاف المصدر، في تصريح صحفي، أن “حركة الملاحة الجوية استؤنفت، بعد توقفها لساعات معدودة إثر القصف الذي استهدف رتلا يضم قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس، قائد الحشد الشعبي على طريق مطار بغداد الدولي”.

وكان التلفزيون العراقي الرسمي، أعلن فجر اليوم، مقتل كل من سليماني، والمهندس في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

وبدورها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، أنه “بناء على أمر الرئيس دونالد ترامب اتخذ الجيش الأمريكي إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الطواقم الأمريكية في الخارج” .

ويأتي مقتل سليماني وقائد الحشد الشعبي، وهو عبارة عن تحالف فصائل مسلحة موالية بغالبيتها لإيران وتتبع رسميا للحكومة العراقية، بعد ثلاثة أيام من تنفيذ هجوم غير مسبوق شن ه مناصرون لإيران على السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية ردا على غارات جوية أمريكية استهدفت قواعد لكتائب “حزب الله” العراقي وأسفرت عن مصرع 25 من مقاتلي الفصيل الموالي لإيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.