“راديو أرابيكا” أول إذاعة عربية خاصة في برلين

0

وافق مجلس الإعلام في برلين وبراندنبورغ مؤخرا على منح ترخيص لأول محطة إذاعية خاصة باللغة العربية تحمل اسم “راديو أرابيكا”.

وقال المدير التنفيذي ورئيس تحرير “راديو أرابيكا”، زاهي علاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، إن “منح الترخيص يأتي بمثابة تحقيق حلم طال انتظاره في ألمانيا ويلبي طموح الجالية العربية الكبيرة في هذا البلد الأوروبي خاصة وأن برلين تفتقد لاذاعة تبث برامج باللغة العربية”.

وأبرز أن الإذاعة الجديدة ستكون بمثابة جسر يربط المجتمع العربي في هذا البلد مع محيطه وستكون صوتهم نحو العالم الخارجي، مشيرا إلى أنها ستبث مجموعة متميزة من البرامج التي سيكون معظمها باللغة العربية ما بين أخبار وكوميديا ومساهمات عن الثقافة والحياة في برلين، هذا بالإضافة إلى الموسيقى العربية الشعبية وموسيقى البوب وغيرها.

واعتبر علاوي أن ترخيص الإذاعة جاء ثمرة لجهود استمرت عدة أشهر تكللت بالنجاح، مؤكدا على أن البث سيبدأ في الأشهر القليلة القادمة بعد الانتهاء من تجهيز الاستوديوهات وتدريب الطاقم الإعلامي، الذي سينهض بهذه المهمة.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإعلام في برلين وبراندنبورغ هانس-يورغن روزينبا في تصريحات أوردتها وسائل الاعلام المحلية، إن منح التصريح للمحطة الجديدة يؤكد على التنوع الثقافي في العاصمة الالمانية برلين. وأضاف “نحن سعداء لأن الاذاعة بالمنطقة الإقليمية برلين – براندنبورغ أصبحت أكثر تنوعا، فبالإضافة إلى إذاعات باللغات التركية والروسية والإنجليزية أصبح لدى السكان العرب إذاعتهم الخاصة”.

وستهتم الإذاعة بالشأن العربي الداخلي في ولايتي برلين وبراندنبورغ، وستكون برامجها اجتماعية وثقافية أكثر من كونها سياسية، في حين سيكون البث رقميا، وستستخدم فيه جميع وسائل البث الحديثة، وستكون متوفرة على جميع المنصات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.