ألمانيا : إضراب ب”جيرمان وينغز” بدءا من الإثنين المقبل

0

دعت نقابة المضيفين الجويين بألمانيا “أوفو” الى اضراب بشركة الطيران “جيرمان وينغز” المملوكة لشركة “لوفتهانزا” الألمانية، لمدة ثلاثة أيام بدءا من الاثنين المقبل. وقال نائب رئيس النقابة دانييل فلور أمس الجمعة، إنه من الممكن الإعلان عن إضرابات أخرى بعد الثاني من يناير المقبل.

وأضاف فلور أن إدارة الشركة لم تبين للعاملين بها وجود فرص مستقبلية للعمل، وأن ضبابية الرؤية تظهر أيضا في مسائل الأجور على طاولة المفاوضات.

وتشغل شركة “جيرمان وينغز” حوالي 30 طائرة ، ومن المقرر أن تدمج حركة طيرانها مع “يورووينغز” لاحقا.

وكان متحدث باسم “لوفتهانزا” قال “نحن لا نزال مهتمين بإجراء عملية تحكيم كبرى، والإضرابات لا تمثل حلا من وجهة نظرنا”، مشيرا إلى أن لوفتهانزا تتطلع حاليا إلى مواعيد التحكيم المقترحة في يناير المقبل.

ويهدف الإضراب، الذي تنظمه نقابة المضيفين الجويين، إلى تأمين المطالب المتعلقة برفع المصروفات والعلاوات لنحو 21 ألفا من موظفي أطقم الضيافة الجوية في لوفتهانزا، بالإضافة إلى توفير فرص عمل منتظمة للعمال الموسميين.

وكانت النقابة شنت خلال أكتوبر الماضي إضرابا ، في أربع شركات فرعية تابعة لشركة الطيران الألمانية العملاقة “لوفتهانزا”، وهي “يورو وينغز” و”جيرمان وينغز” و”لوفتهانزا سيتي لاين” و”صن إكسبريس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.