العاهل الإسباني يدعو إلى احترام الدستور من أجل الحفاظ على وحدة البلاد

0

دعا العاهل الإسباني الملك فليبي السادس أمس الثلاثاء إلى تقوية وتعزيز القيم التي دعمت الديمقراطية الإسبانية مع احترام الدستور من أجل الحفاظ على وحدة البلاد .

وقال العاهل الإسباني في خطابه التقليدي بمناسبة أعياد الميلاد ” يجب أن تكون لنا الإرادة والرغبة لفهم ودمج اختلافاتنا في إطار احترام الدستور الذي يكرس التنوع الترابي ويحافظ على وحدتنا التي تمنحنا القوة ” .

وأكد العاهل الإسباني أن هذه القيم التي تكرس الحرية والتضامن والالتزام بالتفاهم والتعايش ” والتي مكنتنا في الماضي من نبذ التعصب وعدم التسامح وسوء الفهم هي التي تشكل اليوم علامة الهوية الإسبانية ” مضيفا أنه ” يجب أن نبذل مزيدا من الجهد لدعم وتقوية هذه القيم والمبادئ وبالتالي العمل على تجنب اضمحلالها وتلاشيها ” .

ودعا الملك فليبي السادس الإسبان ” إلى الحفاظ على ثقتهم في أنفسهم وفي بلادهم ” من أجل مواجهة التحديات المطروحة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي مشيرا إلى أن الوضعية في جهة كتالونيا ” تشكل واحدة من أهم الانشغالات بالبلاد ” .

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة الإسبانية المقبلة أكد العاهل الإسباني الملك فليبي السادس أن الأمر ” متروك لمجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) من أجل اتخاذ القرار الذي يراه الأنسب للمصلحة العامة لجميع الإسبان ” وذلك وفقا لمضامين الدستور الإسباني .

و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.