وفاة رئيس الأركان الجزائري أحمد قايد صالح

0

توفي رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ونائب وزير الدفاع الوطني الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الاثنين، بالجزائر العاصمة، وفق ما أعلن عنه بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية.

وأوضح البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الفريق أحمد قايد صالح، توفي “على إثر سكتة قلبية ألمت به في بيته عن عمر ناهز 80 سنة “.

وعلى اثر وفاة الفريق أحمد قايد صالح ، عين الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم، اللواء سعيد شنقريحة، رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة.

وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية أنه “إثر وفاة الفريق أحمد قايد صالح، عين رئيس الجمهورية، وزير الدفاع الوطني، القائد الاعلى للقوات المسلحة، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين 23 ديسمبر 2019، اللواء سعيد شنقريحة، رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة “.

كما قرر الرئيس الجزائري إعلان حداد وطني لمدة ثلاثة أيام، ولمدة سبعة أيام بالنسبة لمؤسسة الجيش الوطني الشعبي، بحسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وذكر المصدر ذاته بأن قايد صالح كان قد التحق في سن مبكرة بصفوف جيش التحرير الوطني، الذي ترعرع في أحضانه و “تشر ب منه جنديا فضابطا، فقائدا “.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.