الجمهور الهولندي يفتتن بجمال إبداعات لأزياء بألوان مغربية

0

استمتع الجمهور الهولندي، مساء أمس الأحد، بموعد مع عروض مبهرة للمبدعين حنان الغزواني و عزيز بيكاوي، خلال عرض للأزياء بألوان مغربية تم تقديمه بالمعرض المرموق “أمستردام ماسترز أوف ليكسوري”.

وقدمت المبدعة حنان الغزواني لأول مرة في هذا المعرض الفخم تشكيلتها الكبيرة التي ضمت حقائب و إكسسوارات (نورا ز)، مستوحاة من الألوان الزاهية للفسيفساء (الزليج) التقليدي المغربي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت المصممة المغربية إنها فخورة بإبراز غنى و جمال الهندسة المعمارية المغربية في إبداعاتها.

وأكدت حنان الغزواني، التي عرضت ابداعاتها في العديد من البلدان، أن الجمهور الهولندي، عبر “عن اعجابه الكبير بالتراث المغربي الذي اعتز به بعرض اليوم أحد مكوناته” من خلال اكسسوارات للنساء و الرجال ، تم إبراز جمالها خلال عرض للأزياء ضم تشكيلة لا مثيل لها للمصمم المغربي عزيز بكاوي.

من جانبه، قال المبدع عزيز بكاوي المقيم في هولندا، إنه فخور و مسرور بالتعاون مع مواطنته من أجل إبراز و تثمين التراث المغربي.

وأبرز بكاوي مصمم تشكيلة أزياء وإبداعات جابت العالم و حصل في عام 2007 على جائزة الفنون لمدينة أمستردام أن ” المغرب دائما حاضر في إبداعاته و أن الجمهور الهولندي يستهويه اليوم جمال وروعة بلادي الذي أسعى دوما إلى إبرازه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.