مجلس النواب يحتضن غدا الثلاثاء الاجتماع ال 14 لمنظمة شبكة البرلمانيين المتوسطيين من أجل التنمية المستدامة

0

يحتضن مجلس النواب، يوم غد الثلاثاء، الاجتماع الرابع عشر لمنظمة شبكة البرلمانيين المتوسطيين من أجل التنمية المستدامة.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذا اللقاء، الذي سيفتتحه السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، سيتناول مواضيع هامة تتعلق بأولويات التنمية المستدامة والبيئة بمنطقة المتوسط، والحلول الناجعة لمقاومة التغيرات المناخية بالمناطق الساحلية الرطبة على الخصوص، وذلك بمشاركة برلمانيين وخبراء ومهتمين بمنطقة المتوسط.

وأوضح البلاغ أن هذا الاجتماع، الذي ستتوج أشغاله بالمصادقة على إعلان الرباط، يكتسي أهمية خاصة، بالنظر إلى أن البحر المتوسط يعتبر أكبر حوض بحري في العالم ويضم أكبر الأراضي الساحلية الرطبة، كما تواجهه تحديات كبيرة ناجمة عن التغيرات المناخية قد تؤثر سلبا على التنمية والسكان بالمنطقة. وذكر بأن شبكة البرلمانيين المتوسطيين من أجل التنمية المستدامة أنشأت بتشجيع من المكتب الإعلامي المتوسطي للبيئة والثقافة والتنمية المستدامة، والشراكة العالمية للمياه- منطقة البحر الأبيض المتوسط في دجنبر 2002 خلال مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة الذي عقد في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

وتهدف شبكة «كومسبود» إلى تعزيز التنمية المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، من خلال نهج متكامل لإدارة الموارد، وتوفير بيئة صحية وسليمة، حيث يتم حماية التنوع البيولوجي والتنوع الثقافي في المنطقة.

ويضم مجلس الشبكة 6 برلمانيين تستمر ولايتهم لمدة سنتين، ويتم اختيار رئيس مجلس الإدارة وكرسي مشارك من بين أعضاء المجلس مع الحفاظ على التوازن بين الشمال والجنوب، ويحظى مجلس النواب المغربي برئاسة هذه المنظمة حاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.