أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يحتفي الثلاثاء القادم بالراحل “عبد الجليل فنجيرو .. ملحمة إعلامية”

ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يحتفي الثلاثاء القادم بالراحل “عبد الجليل فنجيرو .. ملحمة إعلامية”

تحتفي وكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الثلاثاء المقبل، بمديرها العام الأسبق، الراحل عبد الجليل فنجيرو، باعتباره قامة إعلامية وطنية ساهمت بشكل كبير في وضع الوكالة ضمن مصاف المؤسسات الإعلامية الوطنية والإقليمية الرائدة.

ويشكل هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن سلسلة الملتقيات التي تنظمها وكالة المغرب العربي للأنباء في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيسها، مناسبة لاستحضار الدور الهام الذي اضطلع به الراحل عبد الجليل فنجيرو، خلال توليه منصب المدير العام للوكالة طيلة الفترة الممتدة من 1974 إلى 1999، في جعل الوكالة مؤسسة تحتل موقعا مركزيا في المشهد الإعلامي الوطني.

ويساهم في تنشيط هذا الملتقى، الذي ينظم حول موضوع “عبد الجليل فنجيرو .. ملحمة إعلامية”، السادة علي بنستيتو، وإدريس أبو الشمائل، ونور الدين عامر، الصحفيون السابقون بوكالة المغرب العربي للأنباء، حيث سيسلطون الضوء على جانب من شخصية الراحل، وكيف كان مرجعا للصحافة الوطنية، ومدى ارتباط اسمه بوكالة المغرب العربي للأنباء.

وعرف الراحل عبد الجليل فنجيرو (1938-2018) طيلة مساره المهني بحسه العالي للمسؤولية والصرامة والاحترام الدقيق لأخلاقيات المهنة. كما أن إسهامه المهني لم يقتصر فقط على صحافة الوكالة، بل طبع ببصمته الخاصة المشهد الإعلامي الوطني.

ويندرج هذا الملتقى ضمن برمجة غنية بمناسبة تخليد الذكرى الستين لتأسيس وكالة المغرب العربي للأنباء، التي توليها الوكالة العناية الخاصة التي تستحقها في ظل المكانة الرائدة التي تحتلها المؤسسة في المشهد الإعلامي الوطني. وتتضمن هذه البرمجة، بالخصوص، سلسلة لقاءات تلامس عن قرب جوانب متعددة من قضايا الإعلام والصحافة بالمغرب.

وتحرص وكالة المغرب العربي للأنباء، في سياق احتفائها بالذكرى الستين لتأسيسها، على إشراك نخبة من الشخصيات الإعلامية الفذة، التي ساهمت من موقعها في بصم جوانب مضيئة في قطاع الصحافة والنشر بالمغرب.

ويعد هذا اللقاء، العاشر من نوعه بعد اللقاءات التي استضافت وزراء الاتصال السابقين السادة محمد الأعرج ومحمد نبيل بن عبد الله، وخالد الناصري ومصطفى الخلفي ومحمد الأشعري، والكاتب والصحفي محمد لبريني، ورئيسة الفدرالية المغربية لناشري الصحف السيدة بهية العمراني، والكاتب والإعلامي طلحة جبريل، والصحفي والمدير العام السابق لشركة “سابريس” محمد برادة.

وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب-لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، وعلى صفحات الوكالة بمواقع التواصل الاجتماعي : فيسبوك، تويتر وإنستغرام.

كما سيتم توفير الترجمة الفورية باللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية لأشغال الملتقى، الذي سينظم بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

و.م.ع

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

ناصر بوريطة: نحو إحداث منتدى للاستثمار بين المغرب وسنغافورة

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الاثنين، بالرباط، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *