الرئيسية / الواجهة / أكاديمية المملكة المغربية: أوركسترا سو شوان تمتع الجمهور بمقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية الفلكلورية الصينية

أكاديمية المملكة المغربية: أوركسترا سو شوان تمتع الجمهور بمقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية الفلكلورية الصينية

أتحفت أوركسترا سو شوان الفنية الصينية، مساء اليوم الاثنين بمقر أكاديمية المملكة المغربية، الجمهور خلال حفل موسيقي ماتع يمتح من الفولكلور الصيني نظم في إطار الدورة ال46 للأكاديمية المنعقدة تحت عنوان “آسيا أفقا للتفكير: الصين، تجارب التحديث والتنمية”.

وقدمت أوركسترا سو شوان، بقيادة عازف المزمار، شيبين سونغ، أداء بارعا باستخدام الآلات السمفونية وإيقاعات موسيقية تمتح من التراث الكلاسيكي الصيني، إلى جانب مجموعة منتقاة من المقطوعات الموسيقية مثل “ذات الشعر الأبيض” و”صداقة إلى الأبد”.

وقال سونغ في كلمة بالمناسبة “لقد اخترنا العديد من المقطوعات الموسيقية التي تراعي أذواق الجمهور وتمتح من ربرتوار الموسيقى الكلاسيكية والمقطوعات الصينية التي تستخدم فيها الآلات الموسيقية النفخية أو الآلات الوترية”.

وأبرز قائد الأوركسترا أن “سو شوان هي مقاطعة صينية لها تاريخ عريق من الموسيقى الكلاسيكية والفلكلورية التي تدمج الموسيقى الإيطالية والألمانية والفرنسية”، مشيرا إلى أن “هذه الموسيقى ليست موجهة فقط للجمهور الصيني ولكن لجميع عشاق الموسيقى في جميع أنحاء العالم”.

وأدت أوركسترا سو شوان مجموعة واسعة من معزوفاتها وحاولت إبهار الحضور من خلال عزفها على آلات موسيقية كلاسيكية مثل الكمان، والفيولا، والتشيلو، والناي، والأوبوا، والكلارينيت، والمزمار.

ويسعى هذا الحفل، الذي يندرج في إطار السلسلة الثانية من جلسة يومي 9 و10 دجنبر الجاري ضمن الدورة الـ46 لأكاديمية المملكة المغربية، إلى تثمين ثقافة الموسيقى الكلاسيكية الصينية والنهوض بتبادل ثقافي موسيقي مع جمهور عاشق لهذا النوع الموسيقي وباحث عن الأداء الفني الجيد.

وتهدف الدورة الـ46 لأكاديمية المملكة المغربية، التي ستخصص جلستها الثانية للهند (11 و12 دجنبر الجاري)، واليابان (16 و17 دجنبر الجاري)، إلى بحث طريقة اشتغال البلدان الآسيوية للحفاظ على التوازن بين الإرادة السياسية للتحديث والنهوض الثقافية للحضارات.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

تعيين المغربية نجاة رشدي نائبة للمبعوث الخاص للامم المتحدة إلى سوريا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، عن تعيين المغربية نجاة رشدي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *