الدورة ال18 لكأس العرش لكرة القدم داخل القاعة : فريق جمعية الصداقة المغربية للمعاقين بالدار البيضاء يتوج باللقب

0

توج فريق جمعية الصداقة المغربية للمعاقين بالدار البيضاء، بلقب الدورة ال18 لكأس العرش لكرة القدم داخل القاعة، للأولمبياد الخاص المغربي، وذلك بعد فوزه على جمعية تحدي الإعاقة بكلميم، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الخميس، بالقاعة المغطاة لخضر رداد بتمارة. وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ثلاثة أهداف لمثلها، قبل أن يحتكم الفريقان للضربات الترجيحية التي ابتسمت لفريق جمعية الصداقة المغربية للمعاقين بالدار البيضاء.

وعاد المركز الثالث للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا الجديدة، فيما جاء فريق جمعية الأبطال الرياضيين للاحتياجات الخاصة بمكناس في المركز الرابع.

وقال السيد صلاح الدين السمار المدير الوطني للأولمبياد الخاص المغربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الدورة ال18 لكأس العرش، والدورة ال17 لكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، أعطت انطباعا جد إيجابي مقارنة بالدورات السابقة، سواء تعلق الأمر بالجانب التقني، أو الجمعيات المشاركة، أو عدد الرياضيين المشاركين.

وأوضح السيد السمار أن دورة هذه السنة تميزت بوضع برنامج خاص، تم على إثره تقسيم الجمعيات إلى أربع مجموعات، حيث تأهلت الفرق المحتلة للمركز الأول لدور نصف النهاية، ثم إجراء الترتيب والمباراة النهائية، الشيء الذي يؤكد العمل الكبير الذي يقوم به أطر الأولمبياد الخاص المغربي، على رأسهم الشريفة للا سمية الوزاني التي تتابع عن كثب جميع الأنشطة الرياضية والبرامج التكوينية.

وأكد السيد السمار أن الأولمبياد الخاص المغربي يشارك في ممارسة 19 رياضة على المستوى العالمي، بالاضافة إلى مجموعة من الأنشطة الموازية الأخرى، لأن برامجه المتنوعة لا تقتصر على الرياضة، مسجلا أن الأطر المتطوعة تعمل بشكل جاد، على مستوى التكوين، وتهييئ الأبطال للمشاركة في مختلف الاستحقاقات، خصوصا وأن سنة 2021 ستعرف تنظيم الألعاب العالمية الشتوية بالسويد.

وعرفت الإقصائيات المؤهلة لنهاية كأس العرش مشاركة 37 جمعية تم تقسيمها إلى أربع مجموعات حسب الجهات التي تنتمي لها هذه الجمعيات.

وفي أعقاب هذه المباراة، أشرفت الشريفة للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، على تسليم كأس العرش وكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، للفريقين المتوجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.