ألمانيا: منح جائزة المستقبل للذكاء الصناعي لفريق من الباحثين من ميونيخ

0

تم تتويج فريق من الباحثين من مدينة ميونيخ الالمانية (جنوب) بجائزة المستقبل للذكاء الصناعي 2019 التي يمنحها الرئيس الالماني فرانك-فالتر شتاينماير.

وسلم الرئيس الألماني خلال حفل أقيم مؤخرا ببرلين الجائزة للفريق الذي يترأسه الباحث في الرياضيات ألكسندر رينكة، البالغ من العمر 30 عاما، وهو الفريق الأصغر عمرا الذي تم تتويجه خلال 20 عاما حتى الآن من عمر جائزة التقنية والإبداع.

وتعد المرة الأولى التي يتمكن فيها باحثون في مجال تطوير البرامج من الفوز بجائزة المستقبل للذكاء الصناعي التي تتضمن مكافأة مالية بقيمة 250 الف يورو.

وقال مكتب رئاسة الجمهورية “لقد نجح الفريق في تطوير آليات ووسائل متعددة الأوجه، سهلة التطبيق والاستخدام، يمكن من خلالها تحليل أنظمة عمل الشركات وتمثيلها وتطويرها بشكل أكثر فعالية” . وقد أسس الفريق الذي يضم متخصصا في المعلوماتيات، وآخر في معلوماتيات الاقتصاد، في عام 2011 شركة “سيلونيس” كشركة ناشئة في ميونيخ متخصصة في تحليل البيانات.

وتروم أبحاث الشركة التي لها مقر أيضا في نيويورك،ضمان السلاسة في عمليات الشركات. وهو ما يساعد مثلا في ضمان دقة مواعيد الطائرات والقطارات، أو سرعة معالجة المرضى في المستشفى، حسبما ذكر رئيس الفريق. وتمكنت الشركة حتى الآن من خلق 800 فرصة عمل جديدة في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا. ومن بين زبائن شركة “سيلونيس” شركات في مختلف أنحاء العالم، من بينها على سبيل المثال سيمنز، وبي إم دبليو، وإيرباص. وحصلت الشركة مؤخرا على تمويل من مستثمرين بقيمة 290 مليون دولار، من أجل مزيد من النمو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.