الجامعة العربية تدعو إلى وضع خارطة تنفيذية لخلق منطقة خالية من الجوع

0

دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة وضع خارطة تنفيذية تروم خلق منطقة خالية من الجوع.

وأبرزت مديرة ادارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بالجامعة العربية ، ندى العجيزي، خلال الاجتماع الثالث للجنة الفرعية للقضاء على الجوع في المنطقة العربية،الذي احتضنه مقر الأمانة العامة للجامعة اليوم الأربعاء بالقاهرة، أهمية هذا الاجتماع الذي يتعين أن يخرج بخارطة تنفيذية تتفق مع تطلعات الشعوب العربية في منطقة خالية من الجوع.

وأشارت العجيزي إلى أن جهود التعاون بين الجامعة العربية وعدد من الشركاء الاقليميين والدوليين مثل منظمة الزراعة والأغذية (الفاو) وبرنامج الغذاء العالمي، ومنظمة الصحة العالمية، “أثمرت عن التوصل الى مصفوفة موحدة مكونة من برامج وأنشطة ومشاريع تدعم الدول العربية في تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة 2030 والمتعلق بالقضاء على الجوع .

كما أكدت حرص الجامعة العربية على ترسيخ التعاون مع هؤلاء الشركاء من أجل دعم عمل اللجنة الفرعية للقضاء على الجوع في إطار التعاون الفني المبرم والعمل على إعداد “مبادرة القضاء على الجوع في المنطقة العربية ” في اطار مجموعات العمل المنبثقة عن الجامعة العربية و”الفاو” .

شارك في هذا الاجتماع ممثلو عدد من الدول العربية، ومنظمات إقليمية ودولية وعربية تعنى بالتنمية المستدامة والقضاء على الجوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.