رئيسة مجلس النواب بجمهورية رواندا تستقبل المصلي بكيغالي

0

استقبلت رئيسة مجلس النواب بجمهورية رواندا دوناتيل موكابليسا ,الثلاثاء بكيغالي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة جميلة المصلي.

وبحثت المصلي، التي كانت رفقة وفد من وزارتها ومدير التعاون متعدد الأطراف بوزارة الشؤون الخارجية عبد الله بنملوك وسفير المملكة بكيغالي يوسف إيماني، مع السيدة موكابليسا العديد من النقاط التي تمحورت أساسا حول العلاقات الأخوية للتعاون الثنائي.

وخلال هذا الاجتماع، الذي انعقد على هامش مشاركة الوزيرة في القمة العالمية حول النوع الاجتماعي بكيغالي، تداول الجانبان كذلك بشأن دور المرأة الإفريقية داخل المؤسسات العمومية وكذا في تنمية القارة.

وبهذه المناسبة، استعرضت المصلي جانبا من الجهود التي يبذلها المغرب من أجل النهوض بالتمكين السياسي للنساء وتمكينهن من ولوج أفضل لمراكز القرار السياسي، مشيرة على الخصوص إلى نظام الكوطا على مستوى التمثيلية بالمؤسسات ومراكز اتخاذ القرار.

ونوهت المسؤولة بإنجازات رواندا في مجال النهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين النساء، لافتة إلى أن البلد يشكل نموذجا في هذا المجال.

من جانبها، أشادت موكابليسا بجودة العلاقات بين الرباط وكيغالي، والتي تعززت منذ الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2016 لرواندا.

كما عبرت رئيسة مجلس النواب الرواندي عن الأمل في تعميق التعاون بين البلدين، لا سيما في المجال التشريعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.