المختبر الدولي للتحاليل الطبية البيولوجية يحصل على تجديد اعتماده وفقا لشهادة إيزو 15189 من طرف اللجنة الفرنسية للاعتماد

0

حصل المختبر الدولي للتحاليل الطبية البيولوجية (لياب) على تجديد اعتماده وفقا لشهادة الجودة إيزو 15189، بموجب مرجع الاعتماد رقم 17021. 4189-8 ، الصادر عن اللجنة الفرنسية للاعتماد “COFRAC”.

وحسب بلاغ للمختبر، فإن نطاق الاعتماد يشمل العائلات الفرعية للكيمياء الحيوية والميكروبيولوجيا والتخثر التي تم الحصول عليها في عام 2018 وتوسعات نطاقها الممنوحة في عام 2019 للعوائل الفرعية من أمراض الدم والمناعة الذاتية.

ويتعلق الأمر، حسب المختبر الدولي للتحاليل الطبية البيولوجية، بـ”اعتراف دولي بكفاءة المختبر وإدارته”، حيث يتمثل الهدف منه الاستجابة لحاجيات مرتفقيه، سواء كانوا مرضى أو باحثين (مختبرات، منظمات رعاية صحية : عيادات، مستشفيات، مراكز طبية).

وأوضح البلاغ أن النطاق العالمي لاعتماد المختبر الدولي للتحاليل الطبية البيولوجية متاح على الموقع الإلكتروني www.cofrac.fr، ويغطي 74 في المائة من مجمل المعايير التي تم إجراؤها في هذا المختبر، مشيرا إلى أن تجديد الاعتماد يأتي بعد تدقيق تقييم مراقبة اللجنة الفرنسية للاعتماد في الفترة من 27 إلى 29 غشت 2019.

وتتمثل مهمة المختبر الدولي للتحاليل الطبية البيولوجية، الذي تم إنشاؤه في شهر يونيو 2012، في مواكبة المرضى ومهنيي الصحة في مساراتهم العلاجية، وذلك بفضل الكفاءات العلمية والمعدات الحديثة.

ويضع المختبر الدولي للتحاليل الطبية البيولوجية رهن إشارة مرضاه ومهنيي الصحة وشركائه، خبرته الحديثة ومنصات تقنية مجهزة بأحدث المعدات عالية الأداء، وذلك لإنجاز عدد كبير من التحليلات الطبية البيولوجية في أقصر وقت ممكن، تتلاءم مع المعايير الدولية بفضل إنشاء سلسلة من التحليلات القبلية الفريدة من نوعها في المغرب العربي.

وتعد اللجنة الفرنسية للاعتماد (كوفراك) هيئة اعتماد واحدة في فرنسا وتتمثل مهمتها في ضمان كفاءة ونزاهة هيئات تقييم المطابقة، المعينة عموما كهيئات “مراقبة”.

وتضم (كوفراك) أكثر من 180 متعاونا، وأزيد من 1800 مقي م خارجي وخبير تقني، وأكثر من 3689 وحدة معتمدة في عام 2018، بما في ذلك 73 في الخارج، بالإضافة إلى أكثر من 130 عضوا نشط ا في الجمعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.