منظمة التعاون الإسلامي تدعو لاتخاذ إجراءات كفيلة بمواجهة العنف في حق المرأة

0

دعت منظمة التعاون الإسلامي الیوم الاحد الدول الأعضاء إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواجھة كافة أشكال العنف في حق المرأة وخاصة الممارسات التي تتنافى مع مبادئ الدین الإسلامي وقیمه المبنیة على المودة والرحمة.

وناشد الأمین العام للمنظمة یوسف العثیمین في بیان صحفي بمناسبة الیوم العالمي لمكافحة أشكال العنف كافة ضد المرأة (25 نونبر) الدول الأعضاء والمجتمع الدولي وقف العنف الممارس في حق المرأة بأشكاله كافة وحمایتھا وتوفیر الدعم اللازم لھا خاصة النساء في الأراضي المحتلة ومناطق النزاعات.

وطالب أجھزة المنظمة ومؤسساتھا وعلماء الدین ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام ببذل المزید من الجھود في رفع الوعي ودعم العاملین في ھذا المجال في الدول الأعضاء لخلق بیئة مواتیة للحفاظ على حقوق المرأة وحمایتھا.

وأشار العثیمین إلى إن إحیاء الیوم العالمي لمكافحة اشكال العنف ضد المرأة لھذا العام یأتي في الوقت الذي تستعد فیه المنظمة لعقد الدورة الأولى للمؤتمر الوزاري حول التنمیة الاجتماعیة في الدول الأعضاء في دجنبر المقبل بتركیا وستتناول قضایا الزواج والأسرة وغیرھا من المواضیع ذات الصلة.

وكانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي قد عقدت الاجتماع الاول لمجموعة العمل المؤقتة مفتوحة العضویة لاعداد الأنظمة الداخلیة والاداریة لمنظمة تنمیة المرأة في یونیو الماضي بالقاھرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.