بلجيكا تصدح بموسيقى الملحون و بهاء الفن التشكيلي

0

دعيت الجالية المغربية ببروكسيل ، اول امس الجمعة ، لأمسية زاخرة بالألوان، نظمتها القنصلية العامة للمملكة في العاصمة البلجيكية في إطار سلسلة من الأنشطة الرامية إلى تعزيز الشعور بالانتماء للوطن الأم .

ففي أجواء حماسية سادتها روح التوافق و التفاعل المشترك ، استمتع الحضور بالغوص في جمالية لوحات للفنان التشكيلي كريم ثابت شكلت عبر ألوان متلألئة وأشكال فنية متوهجة، ترنيمة للاحتفاء بالفرح و الحياة.

و إثر ذلك، تمت دعوة الجمهور إلى سفر حالم في عالم الموسيقى المغربية الأصيلة مع فن الملحون أدته فرقة محلية قادها الفنان مصطفى السعيدي.

و في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز القنصل العام للمغرب ببروكسيل عبد الرحمان فياض أنه عبر هذه الأنشطة الثقافية ، “أصبحت القنصلية فضاء للقاء و للتبادل و الحوار حول قضايا تهم جاليتنا”.

و أضاف أن هذا الحدث يتوخى إبراز ثراء و روعة الثقافة المتنوعة التي يزخر بها المغرب، مؤكدا على أهمية ” التعبير الأدبي و الفني في حياة الجالية المغربية.

فعبر باقة فنية حافلة بأغاني الملحون و الأعمال الفنية لكريم ثابت و إبداعات الخطاط محمد الزعيتراوي، قضى الحضور الذي توافد بكثافة ، أوقات ممتعة في أمسية صدحت فيها موسيقى أصيلة تمتح من المعيش الشعبي للمغاربة و لوحات تشكيلية مبهرة للفنان ثابت المتخصص في الفن التجريدي الذي عرض أعماله في العديد من البلدان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.