علماء روس يؤكدون أن الكويكب الذي عثر عليه لا يشكل تهديدا خطيرا على كوكب الأرض

0

أكد الباحث الروسي في معهد بحوث الفيزياء النووية بجامعة موسكو الحكومية، ألكسندر بانوف، أن الكويكب ،الذي عثر عليه أخصائيو وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” ،والذي يقترب من الأرض يمكن مقارنته بنيزك تشيليابينسك، لا يشكل تهديدا خطيرا على كوكب الأرض.

ونقلت وسائل اعلامية، اليوم السبت ،عن الباحث الروسي قوله إن ” أهمية التقارير حول اكتشاف كويكب صغير تكمن في أن مجمع إي أو بي-2-1 للإنذار حول الوضع الخطير في الفضاء الخارجي القريب من الأرض يعمل بشكل جيد بالفعل”.

من جهته ،أشار رئيس قسم الفيزياء وتطور النجوم بمعهد علم الفلك التابع للأكاديمية الروسية للعلوم دميتري فيبي إلى أنه لم ير شيئا خطيرا في الكويكب ، موضحا أن “هذا الكويكب ليس حتى حبة رمل، ولكنه نوع من الجزيء، وسيبقى دون أن يلاحظه أحد، باستثناء عدد قليل من المراقبين”.

وكانت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” قد أعلنت في وقت سابق ،أن نظام مراقبة الفضاء التابع لها رصد اثنين من” الكويكبات الخطيرة” خلال آخر ثلاثة أشهر .

وجاء في بيان للوكالة أنه “خلال الأعمال الدورية لمراقبة المجال الفضائي في المدار الثابت للأرض بتاريخ 6 نونبر الجاري تم رصد كويكب صغير لم يكن معروفا في السابق، وهو ثاني كويكب يرصده النظام خلال آخر ثلاثة أشهر”.

وقد تم رصد الكويكب باستخدام معدات النظام الآلي للعدسات الإلكترونية في مقاطعة أمور الروسية، والمختص بالتحذير من الأجسام الخطيرة في المدار الأرضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.