انعقاد اللقاء السنوي الرابع للمنظمة الإفريقية للمناطق الحرة بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا

0

انطلقت، اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، فعاليات اللقاء السنوي الرابع للمنظمة الإفريقية للمناطق الحرة، التي يترأسها المغرب.

وتميز هذا اللقاء السنوي، الذي ينعقد تحت شعار “المناطق الاقتصادية – تسريع للتصنيع بإفريقيا”، مشاركة 220 مندوبا يمثلون 43 بلدا و60 منطقة اقتصادية إفريقية، و 30 خبيرا، وكذا عدد من ممثلي السلطات الحكومية والمؤسسات الدولية والمنظمات العمومية والخاصة.

وتمحورت المواضيع التي تم التطرق إليها خلال اللقاء، الذي ينظم بدعم من قسم التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي، حول نماذج التنمية للمناطق الصناعية في إفريقيا ودور اللوجستيك في خدمة التنافسية وأهمية تطوير القدرات.

وترأس حفل افتتاح هذا اللقاء، المنعقد في إطار “أسبوع التصنيع بإفريقيا”، الحدث الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي، كل من ألبير موشانغا، مفوض التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي، وداغماويت موجيس، وزيرة النقل بإثيوبيا، ومهدي تازي ريفي، رئيس المنظمة الإفريقية للمناطق الحرة.

وتأسست المنظمة الإفريقية للمناطق الحرة، التي تضم في الوقت الراهن 72 عضوا يمثلون 37 بلدا إفريقيا، في نونبر من العام 2015 بمبادرة من طنجة المتوسط وبمشاركة المناطق الاقتصادية الإفريقية الأخرى. وتعد هذه المنظمة منصة للتبادل وتقاسم نماذج تطوير المناطق الاقتصادية بإفريقيا.

يذكر أن طنجة المتوسط قامت، منذ تأسيس المنظمة الإفريقية للمناطق الحرة، بدعم وتعزيز أنشطة هذه المنظمة، وذلك بفضل دورها الرائد على صعيد القارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.