أزمور : برمجة مشاريع مهيكلة بطموحات تنموية كبيرة

0

أكد المجلس الجماعي لمدينة أزمور، أمس السبت ، أنه برمج مشاريع مهيكلة، تحمل معها طموحات تنموية كبيرة للمدينة وساكنتها.

وأبرز منتخبون محليون، خلال زيارة لهذه المدينة الشاطئية ، نظمت لفائدة ممثلي وسائل الإعلام ، أن المجلس الجماعي ورث خلال انتخابه في شتنبر 2015 ، تركة ثقيلة تمثلت في عجز وإكراهات مالية بحوالي 40 مليون درهم .

وأضافوا أن المجلس الجماعي لأزمور تمكن في أقل من ثلاث سنوات من إعادة العافية لماليته ، فانخرط في مشاريع كبيرة مهيكلة بقيمة إجمالية تبلغ بلغت حوالي 100 مليون درهم .

وفي هذا الصدد قالت السيدة نجية الوشيني النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأزمور ، إن التجربة السابقة كانت مطبوعة “بسوء في الحكامة ” على جميع المستويات، مشيرا إلى أن السكان لا يريدون خطبا ولا وعودا، ولكن كفاءات مؤهلة من أجل بلوغ حكامة مبنية على رؤية واستراتيجية تستجيب للحاجيات الحقيقية للمواطنين .

وأضافت أن مدينة أزمور، التي تتوفر حاليا على خمس مداخيل طرقية ، عوض مدخل واحد سابقا ، غنية بمؤهلاتها الطبيعية الكبيرة الكفيلة بالدفع بعجلة السياحة ، فضلا عن تراثها التاريخي والثقافي .

وتمت الإشارة أيضا إلى أن المدينة شهدت تحولا كبيرا خلال السنتين الأخيرتين، وذلك بفضل أشغال ، ترميم الأسوار القديمة للمدينة ، وإصلاح الإنارة العمومية لجل الأحياء، وكذا الشوارع والأزقة ، علاوة على تهيئة كورنيش المدينة .

وفي السياق ذاته استحضر السيد جعفر خمليش النائب الثالث لرئيس المجلس ، أيضا جوانب أخرى تتعلق بتهيئة ساحات عمومية وفضاءات خضراء، وإنشاء سوق نموذجي مخصص للباعة الجائلين، وإدخال إصلاحات على ملعب الحاج محمد مروان .

وبعد أن أشار إلى النمو الديمغرفي الكبير الذي تشهده المدينة ، والإكراهات التي تواجه المجلس في تدبير الشؤون المحلية ، قال إنه من أجل تدارك قلة الإمكانيات ، فقد جرى توقيع العديد من الاتفاقيات بقيمة إجمالية حددت في زهاء 82 مليون درهم .

ووقعت هذه الاتفاقيات بشكل خاص ، مع قطاع الإسكان وسياسة المدينة من أجل ضمان تأهيل المدينة ، وإعادة هيكلة بعض الدواوير المجاورة لمدينة أزمور .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.