إقالة سياسي شعبوي من رئاسة لجنة بالبرلمان الألماني

0

قررت لجنة الشؤون القانونية في البرلمان الألماني (بوندستاغ) اليوم الاربعاء، إقالة النائب البرلماني شتيفان براندنر من حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي، من منصبه كرئيس للجنة، في سابقة في تاريخ البرلمان الألماني.

وصوت كافة نواب الكتل البرلمانية، باستثناء نواب حزب “البديل من أجل ألمانيا”، لصالح عزله معتبرين أنه لا يمكن التسامح مع براندنر لتصرفاته المتكررة المثيرة للجدل، بعد مطالبته بالاستقالة، إلا أنه رفض ذلك.

وقال نائب المتحدث باسم الشؤون القانونية في الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، يان-ماركو لوكاتساك. “عزل براندنر إشارة واضحة ضد التحريض والكراهية – نعيد بذلك في النهاية كرامة المنصب”.

وكان براندنر أثار ضجة مؤخرا عندما وصف على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” منح مغني الروك الألماني أودو ليندنبرغ الناقد لـ”البديل الألماني” وسام الاستحقاق بأنه “مكافأة يهوذا”.

كما أثار الخبير القانوني (53 عاما) موجة من الاستياء بسبب ردود فعله على الهجوم الإرهابي اليميني الذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين في مدينة هاله شرق ألمانيا قبل أسابيع حيث قام بإعادة نشر تغريدة على موقع “تويتر”، يتساءل كاتبها الأصلي بلهجة غير إنسانية : “لماذا “تسك ع” السياسيون بالشموع في المساجد والمعابد اليهودية، ما دام أن هناك ضحية ألمانية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.