بلورة مشاريع وبرامج عمل ملموسة بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والليبية محور مباحثات بالرباط

0

شكل موضوع بلورة مشاريع وبرامج عمل ملموسة بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والليبية خدمة للعلاقات الجيدة بين البلدين محور مباحثات بين رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش ووفد عن مجلس النواب الليبي.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، أن رئيس مجلس المستشارين عبر عن أمله في أن تسهم زيارة الوفد الليبي في توطيد العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين وإزالة كل العقبات التي تحول دون تحقيق التكامل والاندماج المغاربيين.

وأكد أن المغاربة يتابعون باهتمام التطورات التي تعرفها الساحة الليبية، وأن لديهم ثقة كبيرة في الذكاء الجماعي للمواطنات والمواطنين الليبيين لتجاوز المرحلة الراهنة، وبناء ليبيا مستقرة وآمنة وديمقراطية.

من جهته، أشاد رئيس الوفد البرلماني الليبي، السيد عبد المنعم عمار سعد بالكور، بمتانة وقوة العلاقات التي تجمع بين البلدين والشعبين، مبرزا الدور الإيجابي الذي لعبته المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في احتضان الحوار بين الفرقاء الليبيين بمدينة الصخيرات، بغاية تحقيق التوافق وبسط الطريق للمصالحة والاستقرار بدولة ليبيا.

وأضاف السيد بالكور أن بلاده في حاجة إلى مزيد من دعم المغرب لتحقيق الاستقرار والوحدة اللذين تطمح إليهما ليبيا.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي بناء على دعوة موجهة من فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين للوفد البرلماني الليبي، على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى الليبي الدولي الاقتصادي الاستثماري الأول الذي ينظم بالمملكة المغربية.

حضـر هذا اللقاء، كل من عبد الحميد الصويري الخليفة الخامس لرئيس مجلس المستشارين، وعبد الإله حفظي، رئيس فريق الإتحاد العام لمقاولات المغرب بالمجلس، وعمر مورو ويوسف محيي عضوي الفريق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.