انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك”بمشاركة المغرب

0

انطلقت اليوم الاثنين بالعاصمة الاماراتية فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2019 “وذلك بمشاركة عدد كبير من البلدان منها المغرب.

ويمثل المغرب في هذا الملتقى الدولي ،الذي يتواصل الى غاية 14 نونبر الجاري ،وفد يضم عددا من المسؤولين ويرأسه وزير الطاقة والمعادن والبيئة، السيد عزيز رباح.

ويستضيف “أديبك 2019” ، أكثر من 80 وزيرا ورئيسا تنفيذيا ومجموعة من قادة الأعمال في قطاع النفط والغاز كمتحدثين ومشاركين من أنحاء العالم كما يضم الحدث مؤتمرا لشركات توريد وخدمات قطاع النفط والغاز.

ويشهد المعرض والمؤتمر في دورته الحالية التي افتتحتها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالامارات بحضور مسؤولين إماراتينن سامين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالامارات منهم سفير صاحب الجلالة السيد محمد أيت وعلي ، مشاركة محلية وعالمية واسعة لكبريات الشركات والمؤسسات من حول العالم العاملة في قطاع النفط والغاز حيث تعرض أحدث مشاريعها ومنتجاتها وخدماتها على مساحة إجمالية تبلغ 160 ألف متر مربع تضم 29 جناحا وطنيا.

ويشكل ” أديبك “، منبرا لقطاع النفط والغاز العالمي ومنصة تتيح تبادل الأفكار والاطلاع على الاستراتيجيات والتصورات التي ستشكل ملامح مستقبل القطاع في السنوات المقبلة خاصة في ظل التحول الرقمي في صناعة النفط والغاز وزيادة الاستثمار في التقنيات الداعمة لتسريع عمليات الاستكشاف والإنتاج وتيسيرها وجعلها أكثر مرونة.

ومن المقرر مشاركة 11 ألف عضو من أعضاء الوفود وألف متحدث في جلسات المؤتمر البالغ عددها أكثر من 160 جلسة، بينها 123 تندرج ضمن برنامج المؤتمر الفني المصمم لدعم المختصين والفنيين العاملين في قطاع النفط والغاز.

ويضم الوفد المغربي المشارك في هذه التظاهرة الدولية كلا من السادة محمد حجرون مدير المراقبة والوقاية من المخاطر بوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، وحسن حيطام مدير المحروقات بالوزارة ، وزكرياء صدقي رئيس قسم توزيع المواد البترولية بذات الوزارة، ومحمد رشيد الادريسي القيطوني رئيس فيدرالية الطاقة بالمغرب.
ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.