ارتفاع الأسهم الأوروبية على خلفية تفاؤل بشأن التجارة وأرباح الشركات

0

ارتفعت الأسهم الأوروبية لخامس جلسة على التوالي، اليوم الخميس، مسجلة أعلى مستوياتها في أربعة أعوام مع تفاؤل المستثمرين بمؤشرات على حصول تقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وتقارير جديدة إيجابية عن أرباح الشركات.

وسجلت أسهم شركة “سيمنس” أعلى مستوى لها في أكثر من عام بعد أن أعلنت الشركة الصناعية الألمانية عن أرباح فصلية أعلى من التوقعات، في حين ارتفعت أسهم “يوني كريديت”، أكبر بنك في إيطاليا، 6 بالمائة عقب الإعلان عن أول إعادة شراء للأسهم في أكثر من عقد بعد تحقيق أرباح قوية للربع الثالث.

وقفز سهم “لوفتهانزا” 6,8 بالمائة بدعم من خطط لخفض النفقات في بعض وحداتها بهدف العودة إلى الربحية. وساعدت مكاسب شركة الطيران الألمانية في صعود مؤشر السفر والترفيه الأوروبي 1,3 بالمائة ليأتي ضمن أكبر القطاعات الأوروبية الرئيسية الرابحة.

وصعد مؤشر “داكس” الألماني 0,8 بالمائة ليغلق عند أعلى مستوى له منذ فبراير 2018.

من جانبه، أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0,4 بالمائة ليصبح على بعد حوالي 2 بالمائة من مستواه القياسي المرتفع الذي سجله في أبريل 2015.

كما لقيت أسواق الأسهم حول العالم دعما من أنباء تفيد بأن الولايات المتحدة والصين تعملان على إبرام اتفاق لإلغاء بعض الرسوم الجمركية على مراحل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.