استفادة 43 مشروعا بوزان من دعم مالي ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0

تم انتقاء 43 مشروعا بإقليم وزان للاستفادة من دعم مالي في إطار تفعيل البرنامج المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتفوق قيمة المشاريع، التي تم الإعلان عنها خلال حفل بمقر عمالة إقليم وزان بمناسبة احتفالات ذكرى المسيرة الخضراء، 3,38 مليون درهم، تساهم المبادرة من بينها بحوالي 2,8 مليون درهم، وتهم هذه المشاريع على الخصوص الصناعة التقليدية والسياحة والزراعة والخدمات، بينما تتراوح أعمار حملة المشاريع بين 18 و 34 عاما.

واعتبر رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم وزان، عبد الغني الشرع، أن لجنة، مكونة من ممثلين عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وجمعية “طنجة مبادرة” والمصالح الخارجية، قامت بانتقاء المشاريع ال 43 التي تستفيد من الدعم.

وتابع أن هذه المشاريع ستساهم في إحداث 154 منصب شغل، لافتا إلى أن اللجنة انتقت أفضل المشاريع التي تستجيب للمعايير المطلوبة، خاصة ما يتعلق بروح المبادرة والتشغيل الذاتي وتحسين الدخل والتنافسية.

من جهته، أبرز المنسق الجهوي لجمعية “طنجة مبادرة”، محمد أقلعي، أهمية هذه المبادرة التي ستساهم بشكل ملموس في معالجة إشكالية البطالة لدى الشباب من خلال تشجيعهم على إحداث مقاولات وتقديم الدعم لإطلاق مشاريع التشغيل الذاتي.

وأشار إلى أن عملية فتح طلبات المشاريع مكنت من مواكبة حوالي 192 مشروعا في مختلف القطاعات، إلى جانب تنظيم دورات تكوينية لفائدة حملة المشاريع المستفيدة من الدعم.

وتميز حفل توزيع الدعم بحضور عامل إقليم وزان، مهدي شلبي، ورئيس المجلس الاقليمي وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية وممثلي الجمعيات والتنظيمات المهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.