إسبانيا تعرض مساعدتها على الشابة السويدية غريتا ثونبرغ لحضور قمة المناخ ” كوب 25 “

0

عرضت الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها أمس السبت تقديم مساعدتها للناشطة السويدية الشابة غريتا ثونبرغ من أجل حضور المؤتمر الخامس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ ( كوب 25 ) الذي ستحتضنه العاصمة الإسبانية مدريد ما بين 2 و 13 دجنبر المقبل .

وكتبت تيريزا ريبيرا وزيرة الانتقال الإيكولوجي الإسبانية على حسابها على ( تويتر ) ” نحن نرغب في مساعدتك على عبور المحيط الأطلسي وإننا على استعداد للاتصال بك لجعل هذا الأمر ممكنا ” وذلك في رد على نداء الفتاة السويدية البالغة من العمر 16 عاما التي نشرت رسالة على شبكات التواصل الاجتماعي تطلب فيها المساعدة ” من أجل إيجاد طريقة لعبور المحيط الأطلسي في نونبر” .

وأكدت المسؤولة الإسبانية أن غريتا ثونبرغ ” قامت برحلة طويلة وساعدت على إثارة مخاوفنا وفتح عقولنا ودفعتنا إلى العمل ” مضيفة أنه ” سيكون من الرائع أن تتواجد هذه الناشطة الشابة في مدريد ” التي كانت وراء الدعوة إلى الإضراب العالمي من أجل المناخ .

وكانت الشابة السويدية قد انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في شتنبر الماضي انطلاقا من انجلترا على متن مركب شراعي خالي من الكربون وكانت تفكر في التوجه إلى الشيلي لحضور قمة المناخ ( كوب 25 ) التي كان من المقرر أن تنظم في دجنبر المقبل غير أن الشيلي تخلت عن احتضان هذه القمة بسبب الأزمة الاجتماعية التي تعيشها لتقترح الحكومة الإسبانية استضافتها في مدريد .

وأعلنت الأمم المتحدة يوم الجمعة أن قمة المناخ ( كوب 25 ) ستنعقد في إسبانيا مطلع دجنبر المقبل بدلا من الشيلي التي تراجعت عن استضافته هذا الحدث الدولي السنوي بسبب الأزمة الاجتماعية في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.