انتخابات 10 نونبر : بيدرو سانشيز يرفض أية إمكانية لتشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب الشعبي وكاسادو يتهم الاشتراكيين بالتقرب من أقصى اليسار

0

رفض بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها وزعيم الحزب العمالي الاشتراكي أية إمكانية لتشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب الشعبي في حالة فوز حزبه في الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها المقرر إجراؤها يوم 10 نونبر الجاري في حين اتهم بابلو كسادو زعيم الحزب الشعبي الاشتراكيين ب ” الاقتراب أكثر فأكثر من أقصى اليسار ” .

وتعهد بيدرو شانشيز زعيم الاشتراكيين في تجمع خطابي نظمه بفيتوريا أمس في أول يوم لانطلاق الحملة الانتخابية لهذه الاستحقاقات التشريعية ب ” عدم تشكيل أي ائتلاف مع الحزب الشعبي الذي تربطه اتفاقات مع أحزاب أقصى اليمين ” .

وفي نفس السياق لم يفتح زعيم الحزب العمالي الاشتراكي أي أفق لتشكيل حكومة ائتلافية مع حزب ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار ودعا بابلو إغليسياس زعيم الحزب إلى ” توضيح موقفه في ما يتعلق بدعم الحكومة الاشتراكية المقبلة ” .

وقال سانشيز ” لقد صوت حزب ( بوديموس ) أربع مرات خلال أربع سنوات ضد حكومة تقدمية يقودها الاشتراكيون ” وهو الأمر الذي قاد البلاد ” إلى حالة الانسداد والجمود السياسي ” الذي عاشته إسبانيا في السنوات الأخيرة .

من جانبه وجه بابلو كاسادو زعيم الحزب الشعبي انتقادات لبيدرو سانشيز رئيس الحكومة المنتهية ولايتها ” الذي اختار أن يحكم مع اليسار الراديكالي ” الذي يضم حزب ( بوديموس ) والأحزاب القومية الداعمة للانفصال .

وأكد بابلو كاسادو أن بيدرو سانشيز ” يريد الدخول في ائتلاف مع اليسار الراديكالي الذي يسعى إلى الرفع من الضرائب والدفاع عن حق تقرير المصير بجهة كتالونيا ” مشيرا إلى أن ” زعيم الاشتراكيين تبنى منذ اليوم الأول لانطلاق الحملة الانتخابية خيارا خاسرا بالمراهنة على حزب ( بوديموس ) ” .

ويتوجه الإسبان يوم 10 نونبر إلى صناديق الاقتراع وذلك للمرة الرابعة منذ عام 2015 من أجل اختيار ممثليهم في البرلمان بغرفتيه ( 350 نائبا بمجلس النواب و 266 نائبا بمجلس الشيوخ ) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.