إسبانيا : تفكيك شبكة دولية لتهريب والاتجار في المخدرات وحجز أزيد من 3 طن جنوب البلاد

0

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الثلاثاء عن تفكيك شبكة دولية لتهريب والاتجار في المخدرات كانت تقوم بإدخال كميات كبيرة من مخدر ( الشيرا ) إلى شبه الجزيرة الإيبيرية .

وقال بيان للحرس المدني إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع الشرطة الملكية بصخرة جبل طارق مكنت من حجز 3600 كلغ من مخدر ( الشيرا ) بالإضافة إلى اعتقال 38 شخصا يشتبه في انتمائهم لهذه الشبكة الإجرامية التي كانت تنشط في مجال تهريب والاتجار في المخدرات إلى جانب غسيل الأموال .

وأوضح نفس المصدر أن التحقيقات حول نشاط هذه المنظمة الإجرامية كانت قد انطلقت منذ أواخر عام 2018 حين توصلت مصالح الحرس المدني بمعلومات تفيد بنشاط شبكة إجرامية كان أفرادها يقومون بإدخال كميات كبيرة من المخدرات إلى التراب الإسباني كما كانوا يتعاطون لعمليات مشبوهة لغسيل الأموال مشيرا إلى أنه تمت تعبئة العديد من عناصر الأمن من أجل وضع حد لنشاط هذه الشبكة وتفكيكها وذلك على مرحلتين .

وأضاف أنه تم خلال المرحلة الأولى من هذه العملية التي نفذت في شهر يوليوز الماضي حجز حوالي 3500 كلغ من المخدرات وإلقاء القبض على 29 شخصا يحملون الجنسية الإسبانية وذلك بكل من ( كامبو دي جبل طارق ) وإقليم مالقة ( جنوب إسبانيا ) بينما أسفرت المرحلة الثانية عن اعتقال تسعة مواطنين بريطانيين يشتبه في قيامهم بعمليات غسيل أموال بالإضافة إلى حجز تسع مركبات بمحرك وثلاثة يخوت إلى جانب 3 دراجات مائية ومبلغ مالي .

وأشار إلى أنه تم في إطار مختلف مراحل هذه العملية القيام بما مجموعه 27 عملية تفتيش شارك فيها 74 من عناصر الأمن ومكنت من حجز 19 سيارة و 10 قوارب بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر ب 380 ألف أورو نقدا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.