القضايا ذات الاهتمام المشترك محور مباحثات مجلس النواب مع وفد برلماني صربيي

0

شكلت القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الهجرة ورفع التأشيرة بين البلدين، محور مباحثات أجراها رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، يوسف غربي، مع وفد برلماني عن الجمعية الوطنية لصربيا.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن غربي أكد، خلال اللقاء المنعقد مؤخرا والذي حضرته سفيرة صربيا المعتمدة بالرباط، سلاديانا بريتشا-تافشيوفسكا، أن هذه الزيارة تترجم متانة العلاقات القائمة بين البلدين، داعيا إلى ضرورة توسيع الشراكة بينهما لتشمل التعاون في المجال البرلماني.

وجدد غربي، بالمناسبة، الإشادة بالموقف الإيجابي لصربيا بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، مثمنا في هذا الصدد أوجه التشابه بين البلدين في احترام الوحدة الترابية للدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لها.

من جانبه، يضيف البلاغ، أوضح نائب رئيس الجمعية الوطنية لصربيا، فيروليوب أرسيتش، الذي يرأس الوفد البرلماني لبلاده، أن هذه الزيارة تهدف أساسا إلى تعزيز التعاون بين صربيا والمغرب في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية وكذا في المجال الرقمي.

وفضلا عن أرسيتش، يضم الوفد البرلماني الصربي، الذي يزور المغرب ما بين 25 و28 أكتوبر الجاري، كلا من رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية صربيا-المغرب، ستيفانا ميلادينوفيتش، ونائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية، دوبرافكا فيليبوفسكي، وعضوي لجنة الشؤون الخارجية، نيكولا سافيتش وليليانا مالوزيتش.

يذكر أن مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية لصربيا وقعا سنة 2018 مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.