ملك إسواتيني مسواتي الثالث يستقبل رقية الدرهم

0

استقبل ملك إسواتيني، مسواتي الثالث، امس الجمعة بمانزيني، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، السيدة رقية الدرهم، بصفتها رئيسة للجنة الوزارية التقنية للاتحاد الإفريقي حول التجارة والصناعة والموارد المعدنية، وذلك بمناسبة إطلاق المنصة الإفريقية الإقليمية حول التجارة الإلكترونية لمنطقة دول جنوب إفريقيا.

وتميز حفل إطلاق هذه المنصة، الذي ترأسه ملك إسواتيني، بمشاركة عدد من الشخصيات من ضمنها الوزير الأول لإسواتيني ووزراء ممثلين لبلدان المنصة الإفريقية. إثر ذلك، ا ستدعي المشاركون إلى حفل غذاء بحضور ملك إسواتيني.

وأكد الملك مسواتي الثالث، في كلمة بالمناسبة، أنه يتعين على البحث العلمي والابتكار أن يمكنا دول القارة الإفريقية من تطوير مبادلاتها الاقتصادية والتجارية، التي تظل دون مستوى طموحات الشعوب الإفريقية، مبرزا أن التجارة الإلكترونية تظل الحل الأمثل لتطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة في إطار منطقة التبادل الحر الإفريقي.

وكانت كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، السيدة رقية الدرهم، قد استعرضت، أمس الخميس، خلال الجلسة العامة لمؤتمر إطلاق المنصة الإفريقية الإقليمية حول التجارة الإلكترونية لإفريقيا الجنوبية، التجربة المغربية في مجال الارتقاء بالمقاولات الصغرى والمتوسطة وتعزيز دورها الاستراتيجي في الإدماج الاقتصادي للشباب والنساء.

وأبرزت السيدة الدرهم، في هذا السياق، القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تتجلى في القيام بإصلاحات شجاعة في جميع القطاعات، مع جعل التنمية البشرية على رأس الأولويات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.