مراكش : العثماني يشيد باحتضان المغرب للدورة الخريفية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

0

أشاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة بمراكش، بانعقاد الدورة الخريفية الثامنة عشرة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، لأول مرة خارج المجال الجغرافي للمنظمة.

واعتبر العثماني، في كلمة ألقاها نيابة عنه كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، بمناسبة افتتاح هذه الدورة، أن انعقادها في بلد شريك للمنظمة يعد مصدر فخر واعتزاز للمملكة المغربية، وإبرازا لمكانتها ضمن الجهود التي يبذلها المنتظم الدولي في سبيل الحد من النزاعات، وتعزيز السلم، ومحاربة كل أشكال العنف والإرهاب، وصيانة حق الأجيال القادمة في العيش الكريم عن طريق تشجيع حوار الحضارات والثقافات والأديان.

وأضاف رئيس الحكومة أن هذه التظاهرة المهمة، التي تعرف مشاركة وازنة لعدة سياسيين وخبراء، تعرف مناقشة مواضيع تكتسي أهمية بالغة، من قبيل النهوض بالأمن في المنطقة المتوسطية، والتحديات المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والتحولات المناخية والهجرة.

وأبرز أن هذه الدورة تعد مناسبة لاستعراض التجربة المغربية في ما يتعلق بمكافحة التطرف ومحاربة كل أشكال التمييز والاقصاء، ،وأيضا لتبادل التجارب والممارسات الفضلى في كل هذه المجالات.

وتنعقد أشغال الدورة الخريفية الثامنة عشرة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي يحتضنها مجلس المستشارين، إلى غاية سادس أكتوبر الجاري، حول موضوع “النهوض بالأمن على مستوى المنطقة المتوسطية .. دور منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وشركاؤها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.