انطلاق منافسات الدورة الأولى لدوري للا عائشة للغولف

0

انطلقت ،اليوم الخميس، بالمسالك الزرقاء للغولف الملكي دار السلام بالرباط ، منافسات الدورة الأولى لدوري “للا عائشة للغولف”، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية يوم الأحد المقبل.

ويتميز هذا الدوري، المنظم من طرف جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف تكريما لروح المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا عائشة، التي ساهمت بشكل كبير في النهوض برياضة الغولف النسوية على الصعيد الوطني، بمشاركة ألمع نجوم هذا النوع الرياضي على الصعيد الدولي.

وتعرف هذه الدورة ،التي تشكل المحطة ال20 في برنامج الدوري الدولي للمحترفين، مشاركة 126 ممارسا من المغاربة والأجانب من مختلف القارات، سيتبارون على المسالك الزرقاء التي احتضنت منافسات جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في أبريل الماضي.

ويتضمن هذا الدوري، الذي عاد للمغرب بعد غياب دام تسع سنوات (الدرجة الثانية الأوربية)، 24 دوريا من بينها المنافسات النهائية التي ستحتضنها مدينة مايوركا الإسبانية في نونبر المقبل، والتي سيتتبارى فيها 45 لاعبا من المصنفين على المراكز الخمسة عشر الأولى التي تخولهم المشاركة مباشرة في الدوري الأوربي (الدرجة الأولى).

ومن أبرز اللاعبين الأجانب الذين سيتنافسون على لقب محطة الرباط ،البرتغالي ريكاردو سانتوس (37 سنة) المصنف 13 في دوري التحدي، والحائز على لقبين (بطولة برانسيس باي شوكو 2011 وبطولة التحدي سويسرا 2019 ، ولقب واحد في الدوري الأوروبي 2012) ، والويليزي ريس ديفيس (34 سنة) ،حامل لقب جائزة الحسن الثاني للغولف التابعة للدوري الأوروبي للمحترفين سنة 2010 مع أربعة ألقاب في دوري التحدي.

كما تشهد الدورة حضور الفرنسي انطوان رونز (26 سنة) الذي فاز بلقبين في دوري التحدي سنة 2019 ، والهولندي داريوس فان دريل (30 سنة) الحائز بدوره على لقبين في دوري التحدي والمصنف ثامنا في الدوري ذاته.

وبالنسبة للمحترفين والهواة المغاربة سيشارك في هذه الدورة 16 ممارسا من بينهم أحمد مرجان (27 سنة) ،المصنف ثالثا على الصعيد الوطني و فيصل السرغيني (44 سنة) محترف منذ سنة 1997 ومصنف أول على الصعيد الوطني ، وأيوب الكيراتي (25 سنة)، فضلا عن مستقبل الغولف المغربي أيوب ايد عمر (23 سنة) المصنف ثانيا على الصعيد الوطني (فئة الهواة).

ويذكر أن المغرب ينظم بشراكة مع مختلف الهيئات الدولية دوريات من مختلف درجات رياضة الغولف الاحترافية ومن أبرزها الدوري الأوربي (جائزة الحسن الثاني -الدرجة الأولى) ودوري للا عائشة (الدرجة الثانية) ودوري أطلس برو تور (دوري المحترفين).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.