تونس: العداء المغربي رشيد المرابطي يفوز بماراطون “الترا ميراج الجريد” للمرة الثانية على التوالي

0

فاز العداء المغربي رشيد المرابطي بماراطون “الترا ميراج الجريد” (بجنوب تونس) للمرة الثانية على التوالي، بعد أن قطع مسافة 100 كلم في ظرف ثماني ساعات و21 دقيقة و39 ثانية وهو رقم قياسي جديد بحسب المنظمين.

وعادت الجائزة الثانية للتونسي مصباح الأغا الذي قطع المسافة في عشر ساعات و17 دقيقة، فيما آلت الجائزة الثالثة للعداء المغربي الآخر رشيد العمامي العمراني الذي قطع المسافة في 11 ساعة و18 دقيقة.

وضمن فئة العداءات عادت الجائزة الأولى للمغربية بشرى لنغران التي احتلت المرتبة الأولى في فئة الإناث، والرابعة في الترتيب العام بعد أن قطعت المسافة في 11 ساعة و20 دقيقة ونالت الجائزة الثانية الفرنسية اوريان دو جردان، فيما آلت المرتبة الثالثة للألمانية جوديته افرز.

وشهد السباق، الذي عرف مشاركة 180 عداء من 25 بلدا، خروج نحو خمسين متسابقا لوعورة التضاريس وارتفاع درجة الحرارة. كما تمكن جميع المتسابقين من قطع مسافة الماراطون في أقل من عشرين ساعة.

ي ذكر أن العداء المغربي رشيد المرابطي كان قد توج بطلا للنسخة الثانية للمارطون الدولي “الترا ميراج الجريد” بتونس، التي جرت في شتنبر من العام الماضي على مسافة 100 كلم، والتي قطعها في ظرف 9 ساعات و10 دقائق.

ويعتبر “الترا ميراج الجريد”، الذي تنظمه جمعية “إلترا ميراج تونس” أول ماراطون وعر يقام في تونس في الهواء الطلق بعد أن تم إقراره من طرف الجمعية الدولية للسباقات الوعرة والماراطون بمون بلون الفرنسية، اللتان صادقتا على مسار السباق وحددتا نقاط التأهل المحصل عليها في الماراطون بأربع نقاط وذلك حسب المقاييس العالمية.

ويذكر أن النسخة الأولى أقيمت في أكتوبر 2017 في توزر (430 كلم جنوب تونس العاصمة)، وفاز باللقب العداء المغربي محمد المرابطي بقطعه مسافة 100 كلم في زمن قياسي قدره (8 ساعات و48 دقيقة و49 ثانية).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.