فرقة كورال “أنوار” المغربية للإنشاد الصوفي تتحف جمهور القاهرة

0

أحيت فرقة كورال “أنوار” المغربية للإنشاد الصوفي، مساء أمس الأربعاء، بحديقة الحرية وسط القاهرة، حفلا فنيا، سافر بالجمهور المصري إلى رحاب الإنشاد الصوفي والموسيقى الروحية. طيلة مدة العرض، غص فضاء الحديقة الذي احتضن هذا الحفل الموسيقي ضمن فعاليات مهرجان “سماع” الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، في دورته الثانية عشرة، بأعداد غفيرة من أهالي القاهرة الشغوفين بمتابعة سفر موسيقي عبر الكلم الصوفي الهادف والابتهالات الطربية والألحان التراثية الأنيقة.

وبأداء جذاب، صدح أعضاء الفرقة، بابتهالات في مدح سيد الكون وأناشيد صوفية وارفة لأسياد العارفين تنتشي بالروح وتغفي الشجن، متحفين الجمهور الحاضر بوصلات موسيقية طربية باهرة عزفا ولحنا.

كما استطاع أعضاء “كورال أنوار” بأداء إنشادي جماعي موفق، لابتهالات روحية مستوحاة من أعمال شعراء الصوفية، جذب تفاعل الجمهور، الذي سافر ردحا من الزمن في رحاب موسيقى الذوق وإنشاد الروح.

وتأسست فرقة “كورال أنوار” عام 2014 بمدينة الرباط وتنتمي لجمعية “رباط الفتح” للتنمية المستديمة وتضم مجموعة من العازفين والمنشدين المحترفين مع مجموعة من النساء الهاويات.

وتشارك في فعاليات المهرجان الذي ينظم إلى غاية 27 شتنبر الجاري، تحت شعار ” وطن بلا حدود”، فرق فنية تمثل 24 بلدا من العالم العربي وأوروبا واسيا وافريقيا.

وحسب المنظمين، تهدف هذه التظاهرة الفنية، إلى التعرف على فنون وثقافات الشعوب ونشر ثقافة المحبة والحوار والتعايش والسلام. وسيكرم المهرجان في دورته الحالية، شخصيات مصرية وأجنبية أثرت بإبداعاتها وفنها على المستوى المحلي والعالمي.

وتقام العروض الفنية في عدة فضاءات تاريخية وأثرية بالقاهرة منها “بئر يوسف” في قلعة صلاح الدين ومسرح الميدان في ساحة الهناجر وشارع المعز ومجمع الأديان وحديقة الحرية ودار الأوبرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.