وزير بالرأس الأخضر: الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية: المصداقية تعد شرطا أساسيا في ميدان الاعلام

0

قال وزير الدولة في الرأس الأخضر للشؤون البرلمانية ورئاسة مجلس الوزراء ووزير الرياضة ، فرناندو إليسيو فريري أمس الاربعاء في برايا إن المصداقية تعد شرطا أساسيا في الميدان الاعلامي.

وأكد الوزير خلال استقباله أعضاء المجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية الذي يعقد أشغال اجتماعه السابع اليوم الخميس في برايا ، إلى أن قضية الاعلام تكتسي أهمية كبيرة في الوقت الراهن ، كما أن المصداقية ، وخاصة بالنسبة للخدمة العمومية ، “تظل شرطا أساسيا لإرساء لبنات استراتيجية اتصال حقيقية”.

وبعد الترحيب بأعضاء المجلس التنفيذي للفيدرالية ، استعرض السيد إليسيو فريري جهود بلاده في مجال مواكبة وتحسين دور وأداء وكالة أنباء الرأس الأخضر “أنفوريريس” ، العضو بالفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية .

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة ، قدم رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي،، أهداف الفيدرالية التي تضم ، أكثر من 25 وكالة أنباء أفريقية ، مؤكدا أن الغرض من هذه الأداة التي تم إحداثها عام 2014 ، يتمثل في تقاسم تجارب الوكالات ، وإقامة شراكة استراتيجية وتطوير العلاقات المهنية بين الوكالات الأعضاء.

ولدى تناوله لدور وكالة الأنباء في المشهد الإعلامي ، أشار السيد الهاشمي الإدريسي إلى أن وسائل الاعلام هاته تبث اليوم أخبارا موثوقة ومؤكدة مما يجعل من وكالة الأنباء مصدرا ذا مصداقية وموثوقا في ما يتعلق بالأخبار.

وقال “يجب على وكالة الأنباء الإفريقية اليوم ، في هذه المرحلة التي تشهد طفرة رقمية ، أن تعزز مصداقيتها وحرصها المهني لتصبح الركيزة التي لا محيد عنها لمهمة الخدمة العمومية للأخبار الموكولة إليها”.

وأضاف رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية “يجب دعم وكالات الأنباء الأفريقية بشكل أكبر من قبل السلطات العمومية لتكون المرجع في مجال الاعلام” ،مؤكدا أن على ” السلطات العمومية الاهتمام بوكالات الانباء كأداة استراتيجية لخدمة الديمقراطية وتعزيز مصداقيتها المهنية ومواردها لتنخرط بشكل أفضل في المستقبل”.

وفي ما يتعلق بانعقاد المجلس التنفيذي في برايا ، أشار رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية ، في تصريح لصحافة الرأس الأخضر ، أن هذا الاجتماع يأتي بعد دورات مماثلة عقدت على التوالي في برازافيل وأبيدجان ، مؤكدا أن اختيار برايا ينبع من الدور الرئيسي الذي تضطلع وكالة(أنفوربريس ) داخل الفيدرالية.

وقال “نحن سعداء بتلبية دعوة (أنفوربريس) لنكون هنا ، الامر الذي يعكس أيضا ريادة هذه الوكالة داخل الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية” ، مشيرا إلى أن “آفاق التعاون مع وكالة أنباء الرأس الأخضر جيدة وحقيقية “.

وبالإضافة إلى الرئيس ، الهاشمي الإدريسي ، ضم ايضا وفد المجلس التنفيذي الذي استقبله وزير الرأس الأخضر على الخصوص أومو باري سانا ، المديرة العامة لوكالة الأنباء الإيفوارية والنائبة الأولى لرئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية ، وجاكلين فرتادو كارفالهو ، المديرة التنفيذية لوكالة الانباء للرأس الأخضر (أنفوربريس ) ، ومحمد أنيس ، الكاتب العام للفيدرالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.