إسبانيا : اعتقال تسعة أشخاص من دعاة الانفصال ببرشلونة ” يشتبه في أنهم كانوا يستعدون لارتكاب أعمال عنف “

0

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الاثنين عن إلقاء القبض على تسعة أشخاص في برشلونة ( جهة كتالونيا ) ” لهم صلة بحركات دعاة الانفصال بالجهة ويشتبه في أنهم كانوا يستعدون لارتكاب أعمال عنف ” .

وقال بيان صادر عن الحرس المدني الإسباني إن هذه العملية التي تم تنفيذها بناء على تعليمات من المحكمة الوطنية استهدفت ” كشف الأنشطة الإجرامية التي يشتبه في أن أعضاء مما يسمى ب ( لجان الدفاع عن الجمهورية ) كانوا يخططون لها ” .

وأوضح نفس المصدر أنه تم في إطار هذه العملية إجراء عشر عمليات تفتيش مكنت من العثور على ” معدات ومواد يمكن استخدامها في صناعة المتفجرات ” مضيفا أن هذه العملية لا تزال متواصلة ” ولا يستبعد الحرس المدني القيام باعتقالات جديدة ” .

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن مصادر قضائية أن الأشخاص الذين ألقي عليهم القبض كانوا يعدون لأعمال عنف بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للاستفتاء غير القانوني وغير الشرعي الذي نظم في جهة كتالونيا في الفاتح من أكتوبر 2017 .

كما تأتي هذه العملية قبل أيام فقط من الإعلان خلال شهر أكتوبر المقبل عن الحكم القضائي في حق قادة الانفصال الذين تتابعهم المحكمة العليا الإسبانية لتورطهم في محاولة الانفصال لعام 2017 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.