الدار البيضاء : الإعلان عن الأسماء المتوجة في المبادرة الغنائية التي أطلقها الفنان حاتم إيدار

0

أعلن مساء أمس الأحد ،خلال حفل غنائي تتويجا للمشروع الفني الطربي الذي بادر إليه الفنان المغربي حاتم إيدار بالدار البيضاء، عن أسماء المواهب الغنائية الشابة التي أبانت عن تميزها وقوة صوتها في مجال الطرب الأصيل.

ويتعلق الأمر بكل من سارة صبيح وسامي الشريطي وشيماء الخلوفي من مدينة تازة، ومحمد يزيد من الدار البيضاء، الذين ظفروا باستحسان اللجنة الساهرة على هذه المبادرة الفنية ذات الطابع الإنساني.

ويأتي اختيار هذه الأسماء الشابة في إطار الجولة الفنية التي قام بها الفنان حاتم إيدار في بعض المدن المغربية منها على الخصوص مدينتي تازة والشاون، من أجل البحث عن مواهب فنية شابة وإتاحة الفرصة أمامها للتعبير عن مجالاتها الإبداعية في مجال الطرب والموسيقى.

وأوضح الفنان إيدار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحفل يأتي تتويجا للمشروع الفني الطربي الذي بادر إليه إلى جانب ثلة من الغيورين على هذا اللون الغنائي، والذي يروم بالأساس البحث عن أصوات طربية للمشاركة بمعية فرقة موسيقية محترفة في هذا الحفل ولقاء الجمهور العريض من عشاق هذا اللون الغنائي الأصيل. وأضاف أن هذا الحفل يشكل بداية لهؤلاء الشباب الموهوبين، الذين أمتعوا الجمهور خلال حفل اليوم بالعديد من الأغاني الطربية الأصيلة التي تعود لنخبة من كبار الأسماء الفنية العربية ، للولوج المجال الفني من أوسع أبوابه.

وأضاف الفنان حاتم إيدار أن تصفيات هذه التظاهرة، التي جابت عددا من المدن النائية، عرفت مشاركة قرابة 150 شاب وشابة جلهم يتمتعون بأصوات جميلة ويعشقون هذا اللون الغنائي ، مبرزا أن هذه التظاهرة ستتلوها دروات في المستقبل.

وأكد أن الغاية من هذه المبادرة تتمثل في إيصال الصوت الطربي الأصيل إلى المتلقي وعشاق هذا للون الغنائي وكذا العمل على الرقي بمستوى الذوق خاصة لدى فئة الشباب، مشيرا إلى أن هذا اللون الموسيقي يحظى بالإقبال لدى جمهور واسع وعلى امتداد العالم العربي خصوصا.

واعتبر أن المحافل الطربية من شأنها العمل على إعطاء الشباب المولوع بهذا اللون الفني والتواق لبلوغ النجومية ، الفرصة للكشف عن مواهبه في هذا المجال وإيجاد مكان له في الساحة الفنية، مؤكدا أن حفل اليوم يشكل بداية لانطلاقة حقيقية.

ويسعى المنظمون لهذا الحفل الموسيقي المتميز ، الذي حضره على الخصوص ثلثة من رجالات الفن والموسيقى والإعلام، أن تكون هذه المبادرة انطلاقة حقيقية للبحث عن الشباب المغربي الموهوب الذي لم تتيسر له سبل الوصول إلى الفناين والعاملين بهذا المجال حتى يأخذوا بأيديهم ويوجهوهم ويدعموهم وكذا من أجل إتاحة الفرصة لصقل مواهبهم الإبداعية.

وعلى هامش هذا الحفل عبرت الشابة سارة صبيح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها أن تكون من بين المتوجات التي وقع عليهن الاختيار من قبل الفنان حاتم إيدار للمشاركة في هذا الحفل المخصص للفن الطربي، مضيفة أن هذه المشاركة تشكل قيمة مضافة وخطوة مهمة لولج عوالم الفن.

بينما اعتبر الطفل سامي الشريطي (مدينة تازة)، في تصريح مماثل، أن هذا التتويج يعد باعثا للعمل على تطوير مهاراته الغنائية، مؤكدا تشبثه بهذا اللون الطربي الذي ينجذب إليه ويهاوه.

أما الشاب يزيد (الدار البيضاء) فنوه بهذه المبادرة القيمة وبالساهرين عليها، امبرزا أن مثل هذه التظاهرات من شأنها إتاحة الفرصة للشباب للإبراز مواهبهم وتعريف الجمهور بالطاقات الشابة المغربية.

وعلى هامش هذا الحفل البهيج تم تكريم ثلة من رجال الفن منهم على الخصوص الفنان الموسيقي نبيل الخالدي.

و يعد الفنان حاتم إيدار من أكثر المغنيين الشباب تعلقا بالطرب الاصيل ،حيث عمل من خلال مجموعة من انتاجته على إحياء و استحضار الأغنية العربية العربية والأصيلة والعريقة في قالب جديد ، مستغلا في ذلك صوته الطربي واجتهاده في ايجاد التوزيع الموسيقي المتميز ، غايته في ذلك الرقي بمستوى الذوق الموسيقي و الفني خاصة لدى فئة الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.