المغرب/الاكوادور: بحث سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة والنقل الجوي والثقافة

0

أجرى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، محمد ساجد، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع نظيرته الإكوادورية روزي برادو دو هولكين، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة والنقل الجوي والثقافة.

وأبدى الطرفان خلال هذا اللقاء إرادتهما في تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة من بينها السياحة والثقافة والنقل الجوي والتكوين، بالإضافة إلى بحث سبل تحقيق هذا الهدف وتعزيز روابط الصداقة بين البلدين.

وقال ساجد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن ” هذا اللقاء مكننا من مناقشة إمكانيات التعاون في مجال السياحة والنقل الجوي ” مشيرا إلى أن البلدين اتفقا على التوقيع على اتفاقيات متعلقة بالحركة الجوية والسياحة، وفي ميادين ذات الصلة بالتكوين واستراتيجية التنمية السياحية.

وعبر عن الإرادة المشتركة بين البلدين من أجل تنظيم أسبوع ثقافي للمغرب بالإكوادور، وآخر للإكوادور بالمغرب، مؤكدا أن المبادرتين ستلقيان الضوء على ” الثقافة والموسيقى وفن الطبخ والصناعة التقليدية” وتشكلان ” أفضل وسيلة للتقارب بين البلدين”.

من جانبها، أشارت هولكين التي تقوم بزيارة عمل للمغرب إلى أن لقائها مع نظيرها المغربي سمح بالتطرق لعدة قضايا ذات الإهتمام المشترك من بينها التعاون الدولي والسياحة.

وأضافت بمناسبة هذا اللقاء الذي تم بحضور نائب وزير العلاقات الخارجية والاندماج الإقليمي والتعاون الدولي الإكوادوري أندري تيران “نتمنى أن نستقطب مزيدا من السياح المغاربة ببلادنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.