الإعلان عن انطلاق الدورة 24 من مهرجان “الجاز في شالة” في 25 من شتنبر الجاري

0
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان “الجاز في شالة” إقامة الدورة 24 للمهرجان في الفترة الممتدة ما بين 25 إلى 29 سبتمبر بالموقع الأثري شالة بالرباط،  دورة السنة ستعرف مجموعة من المستجدات واللقاءات الفنية المتنوعة.

ويعود المهرجان هذه السنة بالمزيد من  اللقاءات الفنية بين فناني  الجاز الأوروبيين والمغاربة، وستفتتح فرقة Next.Ape أولى سهرات المهرجان، وتتكون المجموعة  من ثلاثة بلجيكيين وهنغارية، تتميز موسيقى الجاز لدى Next.Ape   وتتميز بتأثيرها على المستمع.

وستعرف  الدورة 24  للمهرجان كسابقاتها تقديم عروض خارج أسوار قصبة شالة من أجل تمكين الجمهور العريض من التعرف على هذا اللون الموسيقي.

ويهدف المهرجان، الذي جرى تنظيمه لأول مرة بقصبة الأوداية سنة 1996 قبل أن يعمد منظموه إلى نقله لفضاء شالة في سنة 2005، إلى تعميق التبادل والحوار بين الثقافتين الموسيقيتين المغربية والأوربية.

يذكر أن المهرجان يقام  سنويا تحت شعار “موسيقى الجاز الأوروبي – الموسيقى المغربية” وهو مبادرة للاتحاد الأوروبي بالشراكة مع وزارة الثقافة المغربية، وولاية  جهة الرباط سلا القنيطرة وبالتعاون مع السفارات والمعاهد الثقافية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في المغرب

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.