“هواوي” تعارض القرار الأمريكي إدراج 46 شركة أخرى تابعة لها على “قائمة الكيانات”

0

عارضت مجموعة “هواوي”، عملاق التكنولوجيا الصيني، أمس الاثنين، قرار الولايات المتحدة إدراج 46 شركة أخرى تابعة لها على “قائمة الكيانات”.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية أمس الاثنين، أنها ستمدد الترخيص العام المؤقت الممنوح لـ”هواوي” لتخفيف القيود المفروضة على الصفقات التجارية مع المجموعة الصينية، لمدة 90 يوما مرة أخرى. وفي الوقت نفسه، أضاف مكتب الصناعة والأمن التابع للوزارة 46 شركة أخرى تابعة ل”هواوي” إلى القائمة.

وردا على ذلك، قالت “هواوي” في بيان، إنه “من الواضح أن هذا القرار، المتخذ في هذا الوقت بالذات، له دوافع سياسية وليس له أية علاقة بالأمن القومي”.

وأضافت أن هذه الإجراءات “تنتهك المبادئ الأساسية لمنافسة السوق الحرة، وأية محاولات لقمع أعمال هواوي لن تساعد الولايات المتحدة في تحقيق الريادة التكنولوجية”.

وبعدما أشارت إلى أن “تمديد الترخيص لا يغير حقيقة أن هواوي عوملت بطريقة غير عادلة”، دعت الشركة الحكومة الأمريكية إلى “وضع حد لهذه المعاملة الظالمة ورفع هواوي من القائمة”.

ولفتت إلى أن هذا القرار “لن يكون له تأثير كبير على أعمال هواوي في كلتا الحالتين”، مؤكدة أنها ستواصل التركيز على تطوير أفضل المنتجات الممكنة وتقديم أفضل الخدمات الممكنة لزبنائها في جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.