إدارة مطار هونغ كونغ تعلن إلغاء كافة الرحلات بسبب احتجاجات المتظاهرين في المطار

0

أعلنت إدارة مطار هونغ كونغ، اليوم الإثنين، أن كافة الرحلات المتوجهة من وإلى منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ألغيت اليوم بسبب الاحتجاجات التي وقعت في مطار هونغ كونغ الدولي.

وذكرت هيئة مطار هونغ كونغ، في بيان، أن “العمليات في مطار هونغ كونغ الدولي تعطلت بشكل كبير بسبب التجمعات العامة في المطار اليوم”. وأبرزت أنه تم تعليق كافة الخدمات الخاصة بإجراءات السفر، مضيفة أن الطائرات المغادرة التي أكملت إجراءات السفر والطائرات القادمة المتجهة بالفعل إلى هونغ كونغ استبعدت من التعليق.

وأوضحت هيئة مطار هونغ كونغ أنها أقامت مركزا لإدارة الطوارئ في المطار وتحافظ على اتصال وثيق مع خطوط الطيران لمحاولة استعادة التشغيل بأقصى سرعة.

كما نصحت الجمهور بتجنب الرحلات المتجهة إلى المطار، مشيرة إلى الازدحام المروري وامتلاء ساحات انتظار السيارات في الطرق المؤدية إلى المطار.

من جهتها، ذكرت سلطة المرور المحلية أن أربعة مسارات للقطار السريع تربط المطار غيرت طريقها وأ غلقت محطة حافلات واحدة في المطار.

ويشهد مطار هونغ كونغ الدولي الثامن في العالم من حيث حركة السفر، تظاهرات منذ ثلاثة أيام، لكن إدارة المطار لفتت أن تظاهرة الاثنين تسببت بفوضى كبيرة، حيث أدى اقتحام عدد كبير من المتظاهرين قاعة وصول المسافرين إلى إلغاء جميع الرحلات في هذا المطار الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.