28 قتيلا و 20 مفقودا جراء الإعصار “ليكيما” في شرقي الصين

0

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين صباح اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “ليكيما” الذي ضرب المقاطعة أمس السبت، إلى 28 قتيلا و 20 مفقودا.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن 18 قتيلا وفقدان 14 آخرين.

وذكر مقر مراقبة الفيضانات المحلي أن نحو 1.08 مليون شخص قد تم إجلاؤهم إلى مناطق آمنة، فيما تضرر نحو خمسة ملايين شخص في المقاطعة جراء الإعصار.

وهبط الإعصار “ليكيما” في حوالي الساعة 1:45 من صباح السبت في المقاطعة، مصحوبا بعواصف مطرية غزيرة تسببت بحدوث فيضانات مفاجئة، حيث كانت محافظة يونغجيا الأكثر تضررا، إذ تسببت الأمطار الغزيرة بحدوث انزلاقات أرضية أقفلت مجاري الأنهار، ما أدى إلى انهيار حاجز إحدى البحيرات وحدوث فيضانات جرفت العديد من الناس معها. ومن المتوقع ان يتحرك “ليكيما” نحو الساحل الشرقي لمقاطعة شاندونغ اليوم الأحد. كما تسبب الإعصار في وقوع خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 7.44 مليار يوان (حوالي 108 مليارات دولار أمريكي)، وفقا للسلطات المحلية.

وأغلقت سلطات مقاطعة تشجيانغ 288 رحلة جوية وعلقت عمل قطاعات من خطوط السكك الحديدة في المقاطعة وأغلقت 658 موقعا سياحيا. وأدى تلف كابلات الألياف الأرضية إلى عطل بالشبكة، ما أثر على حوالي 9.97 مليون مستخدم للهواتف المحمولة.

وفي شانغهاي، جرى إعادة توطين 253 ألف شخص اليوم، حيث تم تعليق أجزاء من خدمات السكك الحديد في المدينة، من بينها قطار سريع، بشكل مؤقت. واقتلع الإعصار حوالي 3000 شجرة ودمر 100 خط طاقة، تم استعادة 80 منهم حتى الآن.

الحدث/ و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.