موريتانيا: مصرع أربعة منقبين عن الذهب إثر انهيار بئر بشمال البلاد

0

لقي أربعة منقبين عن الذهب مصرعهم، في حادث انهيار بئر للتنقيب تقع بمنطقة ” اگليب اندور” بولاية تيرس الزمور بشمال موريتانيا.

وذكرت مصادر إعلامية موريتانية، اليوم الاثنين، أن هذه البئر انهارت على المنقبين، صباح أمس الأحد، “في ظل انعدام وسائل فورية للإنقاذ”.

وأضافت، استنادا لمصادر محلية، أن انتشال جثث الضحايا من البئر “تطلب وقتا طويلا”، مذكرة بأن منطقة التنقيب على الذهب في اگليب اندور الواقعة بشمال شرق ولاية تيرس الزمور بأقصى الشمال الموريتاني عرفت العديد من حوادث انهيار آبار التنقيب، مما خلف سقوط عشرات الضحايا، بين قتيل وجريح.

وكان ثلاثة منقبين عن الذهب قد لقوا مصرعهم، في التاسع من ماي الماضي، في حادث انهيار بئر كانوا داخلها في منطقة اگليب ندور.

وكانت السلطات الموريتانية قد افتتحت، العام الماضي، عمليات التنقيب في اگليب ندور، التي انتقلت إليها جموع المنقبين من مناطق متعددة من شمال البلاد.

وأعلنت السلطات الموريتانية، العام الماضي، شمال البلاد منطقة عسكرية مغلقة، مما حد من حرية تحرك المنقبين عن الذهب، قبل أن تبدأ هذه المسطرة الجديدة، والتي تأتي في ظل إقبال معتبر على مهنة التنقيب عن الذهب.

وبدأت، في ماي الماضي، بشكل رسمي توسعة المنطقة المخصصة للتنقيب في اگليب اندور داخل المنطقة العسكرية المغلقة، لتشمل مناطق أخرى، وهي تمتد على طول 20 كلم وبعرض 16 كلم.

وفور انطلاق عمليات التنقيب بالتوسعة الجديدة، زحف إليها مئات المنقبين من أجل بدء عمليات الحفر بحثا عن الحجارة المشبعة بالذهب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.