لمكافحة التصحر: إثيوبيا تزرع 224 مليون شجرة في يوم واحد

0

أعلنت شبكة “فانا” الإعلامية التابعة للدولة أن إثيوبيا زرعت الاثنين أكثر من 224 مليون شجرة، متجاوزة الهدف الأولي للمبادرة وهو زرع 200 مليون شجرة في يوم واحد.ونشر مكتب رئيس الوزراء صباح الاثنين تغريدة جاء فيها: “اليوم إثيوبيا مستعدة لمحاولتنا كسر الرقم القياسي العالمي، معا من أجل تراث أخضر”. وزرع آبي في وقت مبكر من الصباح أشجارا في الإقليم الجنوبي من البلاد.

وبحسب إحصاءات منظمة “فارم أفريكا” وهي منظمة معنية بإدارة الغابات في إثيوبيا، فإن أقل من 4% من أراضي البلاد تغطيها الغابات، وهو ما يعني تراجعا حادا في مساحات الغابات التي كانت تغطي 30% من أراضي إثيوبيا نهاية القرن التاسع عشر.

التصحر السريع الذي يزحف على أراضي إثيوبيا يرجع لعدة أسباب أهمها تعداد سكان إثيوبيا المتزايد بسرعة والحاجة إلى أراضٍ زراعية والاستخدام الجائر لأراضي الغابات إضافة إلى التغير المناخي .

وانضم لأبناء إثيوبيا عدة منظمات دولية ومجتمعات أعمال في مبادرة زراعة الأشجار التي تهدف إلى تجاوز الرقم القياسي الهندي بزراعة 66 مليون شجرة عام 2017.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت “غينيس ورلد ريكوردس” تتابع مخطط الزراعة الشامل في إثيوبيا أم لا، لكن رئيس الوزراء قال لوكالة “أسوشيتدبرس” إن برنامجا حاسوبيا خاصا يساعد في عملية إحصاء أعداد الأشجار التي تزرع.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.