إيطاليا تسجل 1334 حالة اصابة بالحصبة فى ظرف ستة أشهر

0

أفاد المعهد العالى الايطالى للصحة ، اليوم السبت ، أن إيطاليا سجلت 1334 حالة إصابة بالحصبة، في الفترة ما بين فاتح يناير و 30 يونيو من العام الجارى ، منها 214 فى شهر يونيو فقط.

و أضاف المعهد فى تقرير شهرى، أنه تم تسجيل 142 حالة إصابة بالحصبة لدى الأطفال دون سن 5 سنوات فى الأشهر الستة الأولى من العام، من بينهم 51 طفلا تقل أعمارهم عن 12 شهرا.

و أشار المصدر ذاته إلى أن متوسط عمر المصابين يبلغ 30 عاما، ولم يتم تطعيم 87 في المائة من الحالات عند الإصابة.

و تم نقل 44.4 في المائة من حالات الحصبة المبلغ عنها إلى المستشفيات، وتم نقل 26.2 في المائة إلى قسم الطوارئ.كما أبلغ 31 في المائة من المرضى عن حدوث مضاعفة واحدة على الأقل، والأكثر شيوعا كانت الإسهال (170 حالة)، يليه التهاب الكبد (155 حالة) والتهاب القرنية (112 حالة).

و ينتقل فيروس الحصبة عبر الهواء ومن الممكن أن تلتقطه في غرفة كان فيها شخص مصاب قبل ساعات إذا لم تكن مطعما ضده. و هو ليس مجرد فيروس بسيط قد تلتقطه كطفل، بل قد يتحول إلى عدوى تهدد حياة الصغار والكبار.

و تظهر علامات الإصابة بالحصبة واضحة على جلد المصاب، فهي عبارة عن طفح جلدي أحمر يسبب حكة شديدة. وتظهر البقع الحمراء بداية الأمر خلف الأذنين أو على الرقبة والرأس.

و يكون الفيروس قد وصل إلى ذروته في الجسم قبل ثلاثة أيام من ظهور الطفح الجلدي. وفيروس الحصبة معد جدا، لذا قد يلتقط الشخص العدوى حتى دون معرفة ذلك.

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.