توقف غواصة هجومية أمريكية تعمل بالطاقة النووية في ميناء بكوريا الجنوبية

0

ذكرت مصادر حكومية كورية جنوبية، أمس الجمعة، أن غواصة أمريكية هجومية تعمل بالطاقة النووية وصلت إلى ميناء بكوريا الجنوبية في زيارة قصيرة، وذلك وفق ما أفادت وكالة أنباء “يونهاب”.

وأوضحت المصادر أن السفينة أوكلاهوما سيتي (اس اس ان-723) التي يبلغ وزنها 6,900 طن وصلت إلى ميناء بوسان الجنوبي يوم الخميس، للحصول على الإمدادات وتلقي طاقمها لاستراحة قصيرة.

وحسب المصدر ذاته فإنه من المقرر أن تغادر الغواصة الأمريكية الميناء الكوري الأسبوع المقبل.

ويأتي وصول الغواصة الأمريكية الهجومية وسط توترات متصاعدة بعد اختبار كوريا الشمالية لصواريخ باليستية، حيث وصلت السفينة للميناء في نفس اليوم الذي أطلقت فيه كوريا الشمالية صاروخين من شبه جزيرة هودو بالقرب من مدينة ونسان الساحلية في الشمال.

وتعد الغواصة ثاني سفينة تابعة للبحرية الأمريكية يتم تسميتها على اسم المدينة الأمريكية أوكلاهوما سيتي. بدأ تشغيل الغواصة في 9 يوليوز 1988 ويقع ميناؤه الرئيسي في غوام.

وأشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون شخصيا على إطلاق “نوع جديد من الأسلحة الموجهة التكتيكية”، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية صباح الجمعة.

وذكرت الوكالة أن كيم “قام شخصيا بتنظيم وتوجيه” عملية إطلاق “منظومة الأسلحة الفائقة الحداثة” الخميس، في إشارة إلى صاروخين قصيري المدى أطلقتهما بيونغ يانغ في البحر، في أول اختبار صاروخي لها منذ اللقاء الذي جمع بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين الشهر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.