الدورة التاسعة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات: الجنوب الإفريقي جوليوس جايد يفوز بالمحطة الأولى

0

فاز العداء الجنوب الإفريقي جوليوس جايد الرتبة الأولى في إطار المحطة الأولى من النسخة التاسعة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات، التي انطلقت أمس الاثنين.

وسجل الدراج الجنوب الإفريقي، خلال هذه المحطة التي ربطت قلعة السراغنة ببني ملال على مسافة 151 كلم مرورا بالبروج والفقيه بنصالح، توقيت ثلاث ساعات و22 دقيقة و50 ثانية، بينما فاز مواطنه إيندريكس كلانت بالرتبة الثانية. وتمكن الدراج المغربي أسامة الخافي، عضو الفريق الوطني الأول في أولى مشاركاته بهذا الدوري، من احتلال الرتبة الثالثة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، خلال حفل الوصول الذي حضره على الخصوص الكاتب العام لولاية بني ملال خنيفرة ورئيسا المجلس الجماعي والإقليمي لبني ملال وعدد من المنتخبين المحليين، وشخصيات مدنية وعسكرية، إن هذا الدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات، الذي أصبح مسجلا ضمن برنامج الاتحاد الدولي للدراجات “أفريكا تور”، بات يشكل “نموذجا يحتذى في إفريقيا، بالنظر لمستواه التقني والتنظيمي العالي، وللمؤهلات المختلفة التي تتوفر عليها المملكة في هذا المجال، وحالة الاستقرار والأمن التي ينعم بها المغرب، مما جعله محط أنظار أبرز الفرق الوطنية الافريقية” في هذه الرياضة.

ونوه السيد بلماحي بالمستوى العام للسباق والظروف التنظيمية الملائمة التي مرت فيها هذه المحطة، معربا عن سعادته بتزامن تنظيم هذه النسخة التاسعة مع احتفالات المغاربة بذكرى عيد العرش المجيد، والتي “يشاركنا أجواءها البهيجة، في هذا السباق، أشقاء من إفريقيا وأوروبا وآسيا”.

من جهته، قال السيد مصطفى النجاري المدير التقني للجامعة الملكية المغربية للدراجات، في تصريح مماثل، إن هذه المحطة الأولى من سباق اليوم اتسمت “بحرارة مفرطة وبطول المسافة” الفاصلة بين قلعة السراغنة وبني ملال مرورا بالبروج والفقيه بن صالح، مشيرا إلى أن فوز دراج مغربي بالصف الثالث في هذه المحطة “سيكون حافزا لباقي زملائه من أجل تحقيق نتائج جيدة” خلال باقي محطات هذا الطواف.

وأعرب المتسابق المغربي الخافي عن بالغ سعادته بفوزه بالرتبة الثالثة لسباق اليوم “الذي تميز بطول مداره وبصعوبة بعض المرتفعات التي تخللته، وهبوب رياح جانبية أثرت على طاقة وقدرات المتسابقين”، مضيفا أن إصراره على التحدي جعله ينسل ضمن المتسابقين الأوائل، والدخول ثالثا “ضمن متسابقين ذوي صيت إفريقي مرموق” في مجال سباق الدراجات.

وبدوره، عبر المتسابق الجنوب الإفريقي الفائز بالمحطة الأولى من سباق اليوم، في تصريح مماثل، عن سعادته بهذا الاستحقاق، معربا عن سعادته بالمشاركة في هذا الدوري المتميز قاريا، وشغفه بجمال المغرب.

وقد أعطيت انطلاقة الدورة التاسعة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات في وقت سابق من يوم أمس الاثنين بقلعة السراغنة، بمشاركة تسعة فرق تنتمي لبوركينا فاصو وأذربيدجان ومصر والجزائر وجنوب إفريقيا وتركيا، بالإضافة إلى المغرب الذي تمثله ثلاثة منتخبات (الوطني والجهوي والأولمبي).

ويقام الدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وهو عبارة عن سلسلة من سباقات الدراجات على الطريق، خلال الفترة من 22 إلى 25 يوليوز الجاري، وذلك في إطار الاحتفال بعيد العرش المجيد.

وستنطلق غدا الأربعاء المرحلة الثانية التي ستربط بني ملال بأبي الجعد (146 كلم) عبر الفقيه بنصالح وخريبكة وواد زم، على أن تنطلق المرحلة الأخيرة (140 كلم) يوم الخميس المقبل من الفقيه بنصالح مرورا بقصبة تادلة وأبي الجعد وواد زم رجوعا إلى الفقيه بنصالح.

ويندرج هذا الحدث، الذي يقام احتفالا بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ضمن برنامج الاتحاد الدولي للدراجات “أفريكا تور”.

ويجسد البعد الحقيقي لتعلق الشعب المغربي بالعرش العلوي المجيد، ضامن وحدة المملكة واستقرارها وازدهارها.

ويطمح هذا الدوري إلى أن يشكل واجهة لتثمين الإمكانيات السياحية للبلاد وغناها الثقافي، خاصة أن هذا الدوري “يؤكد مرة أخرى أن المملكة المغربية ملاذ حقيقي للسلم وأرض للضيافة والحوار والتسامح”.

وينظم هذا الحدث الرياضي الدولي من قبل الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الدولي للدراجات والاتحاد الإفريقي للدراجات.

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.